جامعة عين شمس تستهل الفصل الدراسي الثاني بسلسلة من الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا

استهلت جامعة عين شمس برئاسة أ.د. محمود المتيني الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2019/2020 بسلسلة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة التهديدات الصحية الطارئة ، وفي هذا السياق صرح أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب أن الجامعة استعدت منذ اليوم الأول لاستئناف الدراسة بتطبيق حزمة من الإجراءات الطبية مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتنفيذها ، حيث باشر فريق مكافحة العدوى بالجامعة التابع للمستشفيات الجامعية مهامه بعمل مسح لقياس الحرارة لكل مرتادي الجامعة و ذلك على بوابات الحرم الجامعي الرئيسي و حرم كلية التجارة ، كما أجرى الفريق توعية للطلاب بالطرق الصحيحة لغسل الأيدي و كيفية استخدام الماسك الطبي.

و أضاف أن الجامعة بدأت تنظيم سلسلة من ندوات التوعية داخل الكليات ، حيث شهدت أمس كلية التمريض فاعليات أسبوع التوعية بطرق الوقاية من فيروس كورونا .

و أشار أ.د. عبد الفتاح سعود إلى أن الجامعة كانت قد أصدرت يوم السبت الماضي بيان صحفي للإعلان عن التوصيات الست التي نتجت عن الاجتماعات التنسيقية التي عقدت للتنسيق بين الجهات المعنية داخل الجامعة ؛ لتحقيق أكبر قدر من الوقاية لمجابهة الظروف الصحية المستجدة حفاظاً على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب .

  • Feb 11, 2020