بروتوكول تعاون ثلاثي بين زراعة عين شمس والهيئة العامة لتعليم الكبار والمعهد العالي للتعاون الزراعي

في إطار الشراكة الجادة بين الهيئة العامة لتعليم الكبار والمجلس الأعلى للجامعات نحو مشاركة طلاب الجامعات والمعاهد العليا في المشروع القومي لمحو الأمية، وتحت رعاية جامعة عين شمس برئاسة ا. د محمود المتيني، شهد ا.د نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة توقيع برتوكول ثلاثي بين كلية الزراعة بجامعة عين شمس والهيئة العامة لتعليم الكبار والمعهد العالي لتعاون الزراعي بشبرا الخيمة

حيث قام الدكتور عاشور عمري رئيس هيئة تعليم الكبار ، بتوقيع بروتوكول ثلاثي مع كل من: أ.د أحمد جلال عميد كلية زراعة جامعة عين شمس ، وأ.د محمد عبدالسلام، عميد المعهد العالي للتعاون الزراعي ، بحضور د. إسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس، وأ.د مصطفى الخطيب رئيس مجلس إدارة المعهد، وكوكبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة، والمعهد العالي للتعاون الزراعي .

وأشار ا.د نظمي عبد الحميد إلى أهمية ملف الأمية في قضية التنمية لكونه عامل رئيسي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لافتاً إلى أن الجامعة تلعب دوراً متكاملاً في التنسيق والتعاون بين كلياتها والمعاهد الوزارات والجهات المعنية لمواجهة مشكلة الأمية، مؤكداً أهمية دور الجامعة مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في القضاء على الأمية .

حيث أوضح "عبد الحميد " ان هذا التعاون الثلاثي. يمنح طالب المعهد العالي للتعاون الزراعي نفس الإمتيازات الماديه التي يحصل عليها طلاب جامعة عين شمس وكذلك تعامله مع هيئة تعليم الكبار من خلال المعهد عند مشاركه الطالب في المشروع القومي لمحو الأمية بالهيئة العامة لتعليم الكبار

وفي نفس السياق اكد ا.د احمد جلال عميد كلية الزراعه ان مشروع محو الامية يعد على رأس أولويات القضايا القومية، ما يؤكد حتمية بذل أقصى الجهود لمواجهتها والتخلص منها، مشيرًا إلى أن هذا البرتوكول هو تدعيم واستكمال لما هو قائم بين كلية الزراعة والمعهد العالي الزراعي من خلال التعاون الأكاديمي المثمر والبناء خلال السنوات الماضية لافتاً ان كلية الزراعة لم ولن تدخر وسعا فى تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لمواجهة تلك القضية.

حيث أكد د. عاشور عمري أن الهيئة ستقوم بتوفير مستلزمات العملية التعليمية، ومراجعة وإعتماد قوائم الدارسين الملتحقين بالفصول ، وإجراء دورات تدريبية للطلبة على كيفية التعامل مع الأمي بالتعاون مع مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس، وتيسيراً على الطلاب المشاركين سيتم تعيين منسقين بين الهيئة العامة لتعليم الكبار ، وكلية الزراعة ، والمعهد العالي للتعاون الزراعي .

  • Mar 25, 2020