جامعة عين شمس تشارك في أسبوع شباب الجامعات الأفريقي الأول

في أطار إعلان فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية " أسوان عاصمة الشباب الأفريقي لهذا العام " تشارك جامعة عين شمس في أسبوع شباب الجامعات الأفريقي الأول تحت رعاية ا.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي و ا. د. محمود المتيني رئيس الجامعة و إشراف ا. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

حيث يقام الأسبوع بجامعة أسوان بمشاركة 21 دولة أفريقية و أكثر من 20 جامعة مصرية، وذلك خلال الفترة من 25 :19 من أكتوبر الجاري و ذلك بهدف تعزيز و تقوية الشراكة و التعاون بين الجامعات الأفريقية و المصرية و تبادل الثقافات بين الشباب العربي الأفريقي و تحقيق التكامل بين مؤسسات التعليم العالي فى أفريقيا و تبادل الخبرات و نشر التعايش المشترك.

وأوضح ا. د. عبد الفتاح سعود أن الجامعة تشارك في عدد من المسابقات هي: " السباحة - الشطرنج - الاختراعات و الابتكارات - البرمجيات - الغناء الفردي - الافلام القصيرة - الشعر - المراسل التليفزيوني - قصص الخيال العلمي - التصوير الزيتي - التصوير الضوئي - الرسم" من خلال الوفد المشارك الذى يمثل جامعة عين شمس العريقة، و الذى يشمل 10 من طلاب وطالبات الجامعة للمشاركة في مختلف أنشطة وفعاليات الأسبوع.

  • من 2019-10-19 الي 2019-10-25