15 مارس الكاتبة الفرنسية مايليس دو كرنجال في ضيافة ألسن عين شمس

يحتفل قسم اللغة الفرنسية بالكلية الألسن جامعة عين شمس، بأسبوع الفرانكوفونية، تحت رعاية أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية، حيث يستضيف الكاتبة الفرنسية مايليس دو كرنجال، خلال ندوة ثقافية بعنوان "قراءه نقديه لاعمال الكاتبة مايليس دو كرنجال و ترجمتها "، وذلك في تمام الحادية عشر من صباح يوم الأحد الموافق ١٥ من مارس، بقاعة مؤتمرات الكلية، صرح بذلك أ.د.يمنى صفوت رئيس القسم.

مضيفة أن هذه الندوة تأتي في اطار الاحتفال بأسبوع الفرانكوفونية حيث يحرص قسم اللغة الفرنسية على استضافة المبدعين الفرنسيين لمد جسور التواصل بين دارسي اللغة و الثقافة الفرنسية في مصر و فرنسا، كما أن الندوة ستتناول قراءه نقديه لاعمال الكاتبة لاكتشاف مصادر الجمال و الإبداع فيها، كذلك سيتم مناقشة الترجمة الى العربية لاعمال الكاتبة مايليس دو كرنجال.

موضحة أن مايليس دو كرنجال الآن من أهم الكتاب في فرنسا حيث حصلت علي العديد من الجوائز و من اهم أعمالها "كورنيش كينيدي" (2008-جائزتا ميديسيس وفيمينا) و"ظهرَ جسرٌ" (2010) و"المنحني الشرقي" (2012). وفي 2014، حصدت روايتها "شفاء الأحياء" عشرة جوائز، و قد صدر لها مؤخرا "عالم في متناول اليد" (2018) وكيرونا (2019).

  • من 2020-03-15 الي 2020-03-15