شروط الإقامه والمستندات المطلوبة


1-  أن يكون الطالب من غير سكان القاهرة الكبرى علما بأن مراكز (طوخ – كفر شكر – بنها – شبين قناطر – [محافظة القليوبية] – الصف – اطفيح – الحوامدية – العياط – البدرشين – منشأة القناطر – الواحات (محافظة الجيزة) خارج نطاق القاهرة الكبرى.

 

2 - أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة من خارج القاهرة الكبرى .

 

3 - أن يكون الطالب مقيد نظامي بأقسام الليسانس أو البكالوريوس مع تقديم شهادة تفيد النجاح والتقدير والنسبة المئوية لمجموع درجات الطالب.

 

4 - ألا يكون صدر ضده عقوبة من إحدى العقوبات التأديبية والمنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات وتعديلاتها أو لائحة المدن الجامعية .

 

5 - ألا تكون عليه مستحقات مالية للمدن الجامعية .

 

6 - استيفاء طلب الإقامة الكترونيا وبعد اعلان نتيجة القبول يتم تقديم جميع المستندات و الإقرارات والتوقيعات ورقية بإدارة المدن.

 

7 -  أن تكون الطالبة غير متزوجة ولم يسبق لها الزواج مع تقديم شهادة إدارية بذلك.

 

8 -  تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي ( للطالب/ للطالبة ) وولي الأمر والضامن على أن يكون تاريخ إصدار هذه البطاقات من عام سابق.

 

9 -  يمكن الاستعاضة عن الضامن بسداد 200 جنيها كبدل للضامن تسترد في حالة عدم وجود تلفيات.

 

10- صورة بطاقة الترشيح للطالب/الطالبة المستجد مع ما يفيد رفض الكلية الإقليمية المناظرة للتحويل إليها ، او التقدم ببطاقتي ترشيح الاولى عند تمام الترشح والثانية بعد رفض مكتب التنسيق قبول التحويل (يوجد نموذج على الموقع).

 

11- اجتياز الكشف الطبي وإجراء التحاليل الطبية المطلوبة.

 

12- إقرار من الضامن معتمد من جهة عمله (يوجد نموذج على الموقع).

 

13- عدد ( 16 ) صورة فوتوغرافية ( 4 × 6 ) .

تعليمــــــات هـــــــــــــام

 

   1-   تأكد من قراءة شروط القبول والمستندات المطلوبة جيدا.

 

  2-   يتم التنسيق على أساس النسبة المئوية للمجموع والأخذ في الاعتبار المسافة بين القاهرة ومحافظة الأقامة كعامل تفضيلي مع تحديد عدد أماكن لكل كلية بناء على إحصائيات الأعوام السابقة.

 

  3-   التزام الطلاب المستجدين بتقديم طلبات التحويل لتقليل الاغتراب في الفترة القانونية المحددة لذلك والحصول على خطاب الرفض في خلال نفس الفترة.

 

  4-    يتم فتح باب التقدم في الفترة من 16/8 حتى 30/8/2014م ويتم إعلان النتيجة اليكترونيا .

 

  5-   في حالة وجود بطاقات الرقم القومي حديثة الإصدار يتم إرفاق ايصال حديث لفاتورة كهرباء او غاز أو مياه تثبت السكن.

 

  6-  سوف يتم طلب ما يثبت صحة جميع البيانات عند تقديم الأوراق بالمدن الجامعية وفي حالة ثبوت عدم صحة أحدها يسقط حقك في التقدم مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية.

 

 7-  لجامعة عين شمس الحق في قبول أو رفض طلب الإقامة في مدنها الجامعية ، وفقا لقدرتها الاستيعابية وأولويات القبول بها وطبقاً لأنظمتها الداخلية ولائحتها المعمول بها .