قبول الطلاب المفصولين من الكليات العسكرية والكليات الشرطة


قبول الطلاب المفصولين والمستقيلين من الكليات العسكرية بغير النظام التأديبي

·        يقبل الطلاب المفصولين من كليات الطيران والحربية والفنية العسكرية لعدم الصلاحية للحياة العسكرية بكليات الجامعة في العام التالي للفصل (لا يدخل في ذلك الفصل التأديبي)

·        يقبل الطلاب المستقيلين لعدم تحملهم الحياة العسكرية والمقيدين بفرق أعلى من الفرقة الأولى بالكلية الفنية العسكرية أو الكليات العسكرية إلى الدراسات المناظرة بكليات الجامعة في ضوء ما درسوه ونجحوا فيه من مقررات ووفقاً للقواعد المنظمة في هذا الشأن.

·        يقبل الطلاب المستقيلين من الكليات العسكرية بكليات الجامعة في العام التالي للاستقالة وفقاً للقواعد المنظمة في هذا الشأن.

·        يجوز قبول تحويل الطلاب المقيدين بالفرقة الأولى بالكلية الفنية العسكرية إلى الفرقة الإعدادية بكلية الهندسة بشرط الحصول على الحد الأدنى للمجموع الذي قبلته الكلية سنة حصول الطالب على الثانوية العامة.

·        يجوز قبول تحويل الطلاب المقيدين بفرق أعلى من الأولى بالكلية الفنية العسكرية إلى كلية الهندسة بعد عمل مقاصة للمقررات التي تم دراستها وإلى الفرقة التي تحددها الكلية طبقاً لهذه المقاصة.

·        ألا يكون الطالب مفصولاً لاستنفاد مرات الرسوب أو بسبب تأديبي

·        أن يكون الطالب مستقيلاً لعدم لياقته العسكرية وموافقة مجلس الكلية الفنية العسكرية على هذه الاستقالة

·        أن يكون الطالب من المقيمين في المنطقة السكنية التابعة لجامعة عين شمس

 

 قبول الطلاب المستقيلين من كلية الشرطة:

·        الطالب المستقيل من كلية الشرطة وكان مقيداً بالفرقة الأولى بها يجب عند تحويله أن يكون مستوفياً لشروط المجموع لقيده بكلية الحقوق أو يتم نقل قيده إلى الكلية التي يؤهله مجموعه لها