انطلاق أولى ورش عمل شركة ماكروسوفت في جامعة عين شمس

 

انطلقت اليوم الأحد أولى حلقات ورش عمل شركة مايكروسوفت في رحاب جامعة عين شمس، حول الخدمات المقدمة من الشركة للجامعة، والتي تقام تحت رعاية أ.د عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، و أ.د عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، د. محمد حسن عبد العزيز المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات، وتحت إشراف أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة ووكيل أول وزارة.

وبدأت جولة مايكروسوفت اليوم الأحد بورشة عمل استهدفت موظفو مشروع التعلم الإلكتروني، وتحدث خلالها المسؤول التكنولوجي لقطاع التعليم في شركة مايكروسوفت المهندس عبيد عاطف عبيد، عن الخدمات الرئيسية التي يمكن للعاملين في هذه الوحدة الاستفادة منها، لتسهيل توصيل المعلومة والخدمات التعليمية للمتلقين والمستفيدين منها.

كما شملت الجولة اليوم، ورشة عمل أجريت في شبكة المعلومات الجامعية، واستهدفت موظف الشبكة، وموظفو البوابة الإلكترونية (الموقع الرئيسي لجامعة عين شمس Portal) وموظفو مشروع تطوير نظم المعلومات الإدارية.

وتستمر سلسلة ورش العمل حتى يوم 29 فبراير الجاري، وتتناول الورش الخدمات التي تقدمها الشركة لمستخدميها، والتقنيات المستحدثة وكيفية الاستفادة منها، والطرق المثلى للاستفادة من الإيميل الرسمي والذي يمكن لأي شخص سواء كان طالب أو عضو هيئة تدريس أو عضو هيئة معاونة أو موظف الاستفادة منه، واستخدام كافة خدمات وبرامج شركة مايكروسوفت.

وأوضح عبيد أن من بين البرامج التي تقدمها مايكروسوفت للموظفين بمجرد حصولهم على الإيميل الرسمي، برامج أوفس 365  بجميع أنواعه الـ 10 والتي تقوم بتحديث نفسها تلقائيا، كما يمكن الحصول على 5 نسخ مجانية من البرنامج ويمكن ربطها على أي جهاز محمول أو لابتوب أو مكتبي.

ومن بين أهم البرامج التي تحدث عنها عبيد برنامج (التيم) وهو الذي يمكن استغلاله لجمع أكثر من شخص عبر هذا النظام ويمكن التعاون والتشاور بينهم صوت وصورة، كما يمكن من خلاله رفع ملفات والاحتفاظ بها مع سهولة الحصول عليها والرجوع إليها بشكل سريع، ومن خلاله يمكن إضافة أي شخص يملك أي إيميل، حيث لا يشترط أن يكون الايميل الرسمي.

ونوه عبيد إلى أن شركة مايكروسوفت خصت جامعة عين شمس بميزة الحصول على حساب آجور بكل خصائصه ومميزاته، مشيرا إلى أن جامعة عين شمس هي الجامعة الأولى في مصر التي تحصل على هذه الميزة.

وتوفر مايكروسوفت أيضا برنامج ديجتال ليدرسي للأطفال وهو يعادل ICDL ويوفر 5 برامج تعليمية مختلفة للأطفال.

ونوه عبيد إلى أن هناك برنامج KAIZALA توفره شركة مايكروسوفت، ويشبه البرنامج الواتساب على الموبايل، ويمكن من خلاله متابعة العمل وإجراء استبيانات وغيرها.

وكشف عبيد أيضا عن برنامج Aischool miacrosoft.com وهو عبارة عن مدرسة بسيطة يشرح المضوع المطلوب شرحه، ومن ثم يطرح أسئلة حول ما تم شرحه.

وشهدت ورشتي العمل حضورا كثيفا واهتماما كبيرا من الموظفين الذين أكدوا استفادتهم من الخدمات المقدمة من شركة مايكروسوفت، مثنين على الشرح المفصل والواضح الذي حظوا به في ورشة العمل.

وأعرب عدد من الموظفين عن رغبتهم في تنظيم المزيد من ورش العمل المماثلة أو تخصيص وقت أطول لمثل هذه الورش المهمة التي يمكنهم الاستفادة منها في جوانب العمل من ناحية، وفي حياتهم الشخصية من ناحية أخرى، مبدين حرصهم على استخدام الإيميل الرسمي للجامعة، للحصول على كل تلك الخدمات السابقة وغيرها.

وتستهدف ورش العمل التي ستقام في كل كليات الجامعة، الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، إضافة إلى الموظفين، حيث تعقد ورشة مخصصة للموظفين يوم 28 فبراير، فيما تعقد ورشة مخصصة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلبة الماجستير والدكتوراه يوم 27 فبراير.

للتسجيل للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين يمكن الدخول على الرابط التالي http://aka.ms/reg.asu    

جدير بالذكر أن الطالب الذي سيحضر ورشة العمل التي ستقام في كليته أو معهده سيحصل في نفس اليوم على الإيميل الرسمي الخاص به.

 

 

 

  • Feb 18, 2019