خطوة رائدة لنوعية عين شمس بتخريج الدفعة الأولى من الطلاب ضعاف السمع

في خطوة رائدة لكلية التربية النوعية جامعة عين شمس احتفلت الجامعة بتخريج الدفعة الأولى من الطلاب ضعاف السمع ذوي الهمم، حيث افتتح أ. د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة وأ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ. د. أماني حنفي عميدة الكلية حفل تخريج الدفعة الأولى من الطلاب ضعاف السمع وتخريج الدفعة الثامنة والعشرون لطلاب الكلية بحضور الأنبا أرميا رئيس المركز الثقافي القبطي الارثوذكسي وا. نفين القباج نياب وزيرة التضامن الاجتماعي و ا.د. سالي شبل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وأ.د. أسامة السيد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا ورجل الأعمال محفوظ نصر الله ود. أميرة الرفاعي و ا. سهيل حمزة امين مساعد شئون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ولفيف من اساتذة الكلية والمهتمين بذوي القدرات الخاصة.

وخلال كلمته الافتتاحية أكد ا.د. عبد الوهاب عزت أن جامعة عين شمس حققت اليوم خطوة رائدة لها حيث تحدت إدارة الجامعة كل العوائق والصعوبات واتخذت على عاتقها قبول الطلاب ضعاف السمع من ذوى الهمم و دمجهم في نفس قاعات الدراسة مع أقرانهم مشيرا الى جهود إدارة كلية التربية النوعية في تحقيق هذا الهدف السامي، كما أشاد ا. د. عبد الوهاب عزت بتعاون المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي ومركز التعليم الإلكتروني المدمج بالجامعة في عمل دورات تدريبية لتعلم لغة الإشارة و نشرها بين طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس و مختلف فئات المجتمع لتحقيق دمج ضعاف السمع بصورة حقيقية.

كما أضاف الأنبا أرميا انه يوم يكتب بالنور في تاريخ جامعة عين شمس لقبولها الطلاب ضعاف السمع كخطوة رائدة قبل جميع الجامعات المصرية وبذلك قدمت نموذجا ناجحا تحتذى به كل الجامعات.

وفى كلمتها أكدت ا. نفين القباج دعم وزارة التضامن الكامل لذوي الهمم ودمجهم مع أقرانهم واستثمار طاقاتهم ليكونوا أفراد فاعلين في المجتمع.

كما كرم أ.د. عبد الوهاب عزت و ا.د. نظمي عبد الحميد و ا.د. أماني حنفي الطلاب ضعاف السمع وعدد من اساتذة الكلية المساهمين في الخدمات المجتمعية والأنشطة المتنوعة التي تقدمها الكلية وعدد من الباحثين والهيئة المعاونة.

كما كرمت ا. د. أماني حنفي الأستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت تقديرا لمسيرة العطاء وجهوده في دعم كلية التربية النوعية خلال فترة رئاسته للجامعة.

وتضمن الحفل عدد من الفقرات الفنية قدمها ابناء الكلية بلغة الإشارة التي تفاعل معها الحضور، كما قدم كورال الكلية عددا من الأغاني الوطنية والطربية.

 

  • Jul 11, 2019