مجلس كلية العلوم بجامعة عين شمس يكرم العالم الدكتور محمد فتحي أحد رواد علم الطفيليات في مصر والوطن العربي

شهد ا.د عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وا.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و ا.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و ا.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب تكريم مجلس كلية العلوم للأستاذ الدكتور محمد فتحي سعود، بحضور ا.د أحمد إسماعيل عميد الكلية والسادة وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام ولفيف من اساتذة الكلية وزملاء وطلاب الأستاذ الدكتور محمد فتحي سعود.

حيث أكد ا.د عبد الوهاب أهمية الاعتراف بفضل الأساتذة وإجلالهم وتقديرهم لتحقيق تواصل الأجيال لأنه السبيل لاستمرار النهوض بالبحث العلمي والتقدم فى مختلف المجالات وخاصة أن كلية العلوم هي قاطرة التقدم لمختلف العلوم مضيفا أن الهدف الرئيسي للأستاذ الجامعي والعالم بشكل عام هو العطاء بإخلاص وبلا حدود وبدون مقابل لطلابه.

يذكر أن ا.د. محمد فتحي عبد الفتاح سعود أحد أعظم رواد كلية العلوم في الوطن العربي وصاحب مدرسة علمية في دراسة الديدان المتطفلة، حصل على البكالوريوس عام 1959 وحصل على درجة الدكتوراه عام 1965 من جامعة لندن في طفيليات البلهارسيا وكان أول أستاذ يعين في الجامعات المصرية في تخصصه عام 1978

كما كان سيادته العميد المؤسس لكلية العلوم بدولة قطر وشارك في تأسس عدد من كليات العلوم بالوطن العربي واستحداث برامج واقسام بها كما شغل سيادته منصب مستشار لوزير الشباب والرياضة ومستشار لرئيس أكاديمية البحث العلمي ومستشار لجامعة عين شمس وعضوية العديد من اللجان.

وفى عام 2012 شارك أ.د. محمد فتحي سعود العالم أحمد زويل في صنع خطة إنشاء مشروع مصر القومي للعلوم والتكنولوجيا من خلال مدينة زويل، وبدعوة من وزير التعليم العالي عام 2016 شارك في إعداد مقترح لتنظيم وهيكلة التعليم العالي وإنشاء مراكز التميز للتعليم والبحث العلمي، وقد تسلم ا. د. عبد الفتاح سعود درع وشهادة التكريم نيابة عن والده

كما أهدى ا.د. عبد الوهاب عزت درع الجامعة الى ا. د. أحمد إسماعيل تقديرا لجهوده طوال فترة عمادته والتي خلالها خطت كلية العلوم خطوات كبيرة على مستوى الاعتماد والنشر الدولي.

كما كرم ا. د. أحمد إسماعيل الطلاب الفائزين بجائزة البرميل الملكي " IB A " ، وهم احمد ابراهيم و ديفيد بوليس و عمر حسام و محمد رمضان وهي جائزة الابتكار التقني ويعد الفريق الفائزة هو الأول على مستوى الجامعات المصرية والأفريقية الذى يحصل على الجائزة منذ إطلاقها منذ 13 عام كما تم تكريم الطلاب الحاصلين على المركز الاول في مسابقة " AAPG " وهم الطالبة ايمان احمد و الطالب عبد الرحمن بالمستوى الرابع جيوفيزياء البترول وكذلك تم تكريم الطلاب الحاصلين على المركز الاول لبحوث الطلاب بمؤتمر الجمعية الجيوفيزيقية المصرية وهم الطالبة هبه حسين و ايه كمال و سلمى عامر الطلاب بالمستوى الرابع جيوفيزياء.

  • Jul 11, 2019