بروتوكول تعاون مشترك بين هندسة عين شمس والكلية الدولية للدراسات النووية بكوريا الجنوبية

وقع الاستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس و أ.د. آن نامسونغ رئيس جامعة KINGS بكوريا الجنوبية بروتوكول تعاون مشترك بين كلية الهندسة بجامعة عين شمس والكلية الدولية للدراسات النووية بكوريا الجنوبية بجامعة KINGS.بحضور أ. د نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،أ. د .عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، ا. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، أ.د. أيمن عاشور عميد كلية الهندسة ، أ. د ضياء خليل وكيل كلية الهندسة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، أ. د. عمر الحسيني وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. زكريا غنيم و د. آية ضياء والسيد آو هيونجون مدير مكتب التعاون الدولي و العلاقات العامة بالكلية الدولية للدراسات النووية.

وأشار أ. د ايمن عاشور عميد كلية الهندسة أن البروتوكول يعد أحد المجالات التي تتعاون فيها كلية الهندسة بجامعة

عين شمس في مجالات الطاقة النووية والتي تعد من المجالات الواعدة في مصر.

واضاف أن البروتوكول يتضمن ربط الصناعة بالبحث العلمي عن طريق إقامة ماجستير في مجال الطاقة النووية لمدة سنتين الأولي نظرية والثانية عبارة عن بحث تطبيقي، مؤكداً أن هذه الاتفاقية تعد من اوائل البروتوكولات التي تعقد في مجال الطاقة النووية مع كوريا الجنوبية.

كما يتضمن البروتوكول تبادل المعلومات عن البرامج التعليمية، الأنشطة البحثية، مجالات التعاون البحثي إلى جانب أنشطة البحث والمنشورات، البرامج والدبلومات المشتركة وكذلك التدريب المهني للطلاب والباحثين بالإضافة إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا.

 

  • Jul 11, 2019