logo

A S U

أهلاً بك في جامعة عين شمس

إدارة الدراسة والبحث

2022-11-22

الانجازات التي تمت بادارة الدراسة والبحث خلال العام الجامعي 2021/2022

  • أولاً :- اللجان الدائمة ومجلس الدراسات العليا والبحوث
  • ثانياً :- الموضوعات العامة
  • ثالثاً :- كتابة المحاضر
  • رابعاً :- شئون العاملين
 

أولا:- اللجان الدائمة ومجلس الدراسات العليا والبحوث

يرد الي الادارة جميع المذكرات بالموضوعات المؤشر عليها من السيد ا.د. نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ويتم عرض هذه المذكرات في اللجنة الدائمة بحضور اعضاء اللجنة الدائمة من وكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث لإتخاذ القرارات المناسبة حسب حالة كل طالب ثم يتم عرض اللجنة الدائمة علي مجلس الدراسات العليا والبحوث للتصديق عليه من قبل المجلس تمهيداً لإعتماد المجلس من السيد ا.د. رئيس الجامعة .

بالنسبة لإنشاء وتعديل اللوائح :-

يرد ايضاً من كليات الجامعة ومعهدها خطابات تتضمن الموافقة علي انشاء أو تعديل لائحة للدراسات العليا ومرفق به نسخة من اللائحة أو المواد المراد تعديلها ، يقوم الموظف المختص بإعداد مذكرة تمهيداً لعرضها علي السيد ا0د0 نائب رئيس الجامعة ثم عرضها ضمن موضوعات اللجنة الدائمة ثم مجلس الدراسات العليا والبحوث للموافقة وعرضها علي مجلس الجامعة تمهيداً لإرسالها للمجلس الأعلي للجامعات .

بعد ورود القرار في " حالة الموافقة " يتم إرسال الموضوع مستكملاً للمجلس الأعلي للجامعات لموافاتنا بالرأي .

وبعد ورود قرار المجلس الأعلي للجامعات يقوم الموظف المختص بإبلاغ الكلية المعنية .

وبعد اعتماد مجلس الدراسات العليا والبحوث من السيد ا0د0 رئيس الجامعة يتم ابلاغ الكليات بخطاب تبليغ بالقرارات النهائية الخاصة بالطلبة.

تم رفع مجالس الدراسات العليا علي نظام شمس أعوام2015 ،2016 ، 2017، 2018 ،2019 ، 2020 ، و2021

حتي 3/2022

ثانياً :- الموضوعات العامة

يرد ايضاً من كليات الجامعة ومعهدها خطابات تتضمن الموافقة علي انشاء أو تعديل لائحة للدراسات العليا ومرفق به نسخة من اللائحة أو المواد المراد تعديلها ، يقوم الموظف المختص بإعداد مذكرة تمهيداً لعرضها علي السيد ا.د. نائب رئيس الجامعة ثم عرضها ضمن موضوعات اللجنة الدائمة ثم مجلس الدراسات العليا والبحوث للموافقة وعرضها علي مجلس الجامعة تمهيداً لإرسالها للمجلس الأعلي للجامعات .

بعد ورود القرار في " حالة الموافقة " يتم إرسال الموضوع مستكملاً للمجلس الأعلي للجامعات لموافاتنا بالرأي .

وبعد ورود قرار المجلس الأعلي للجامعات يقوم الموظف المختص بإبلاغ الكلية المعنية .

وبعد اعتماد مجلس الدراسات العليا والبحوث من السيد ا.د. رئيس الجامعة يتم ابلاغ الكليات بخطاب تبليغ بالقرارات النهائية الخاصة بالطلبة.

يرد من بعض الجهات الخارجية مثل (السفارات – القنصليات – الجامعات الأخرى –.......) بعض الاستفسارات الخاصة بالدراسات العليا.

يقوم الموظف المختص بإعداد الرد على الاستفسارات للاعتمــاد.

يقوم الموظف المختص بإرسال الرد إلى الجهة الخارجية بعد الاحتفاظ بصورة من الرد.

تأتي الي الادارة موضوعات خاصة بالطلاب الوافدين للاستفسار عن احصائيات باعدادهم حسب كل كلية وعدد الطلاب المقيدين وحل المشاكل المتعلقة بالسفارات واقامتهم .

ثالثاً :- كتابة المحاضر

يرد الي الادارة موضوعات تسجيل والغاء تسجيل واعفاءات وتغير موضوع بحث معتمدة من السيد ا.د. نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ويتم كتابتها في محاضر تمهيداً لأعتمادها من السيد ا.د. رئيس الجامعة .

بعد الاعتماد من السيد ا.د. رئيس الجامعة يتم توزيع الموضوعات علي الموظف المختص لإبلاغ الكليات المعنية بالموافقة علي الموضوعات

قامت الادارة بتجليد المحاضر الخاصة بالأعوام 2017 / 2018 / 2019 / 2020 / 2021

رابعاً :- شئون العاملين

تقوم شئون العاملين بالإدارة باعداد كشوف الحضور والغياب للعاملين بالادارة وذلك لإرسالها للجهات المختصة لعمل المرتبات الشهرية والمكافآت السنوية والترقيات والتقرير السنوي