زيارة وفد جامعة عين شمس لكلية الطب بالقوات المسلحة

في اطار زيادة الوعي ورفع الحس الوطني لدي الطلاب وحرصاً من جامعة عين شمس علي رفع المستوى الثقافي والعلمي وتوعية طلابها في شتى مجالات المعرفة والاستفادة من خبرات وزارة الدفاع المتمثلة في الزيارات الميدانية لطلاب الجامعة ، نظمت قوات الدفاع الشعبي بالتعاون مع جامعة عين شمس تحت رعاية ا.د محمود المتيني رئيس الجامعة، ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب واشراف العقيد مصطفي عبدالله حمدي مدير ادارة التربية العسكرية بالجامعه وحضور ا.د سماح فيصل فخري محمد الطاهر أستاذ الاداره ومدير البرنامج المكثف بكليه التمريض جامعه عين شمس ، زيارة الي كليه الطب العسكري بالقوات المسلحة .

حيث كان في استقبال وفد الجامعه العميد الدكتور محمد ابو شنب وقام سيادته باستعراض فيلم عن نشأة كليه الطب العسكري باعتبارها أحد الكليات العسكرية التابعة للقوات المسلحة المصرية التي تخرج أطباء عسكريين حاصلين على درجة البكالوريوس في الطب لإعداد وتأهيل دفعات جديدة من الأطباء العسكريين وفقاً لأحدث العلوم الطبية عالمياً بما ينعكس إيجابياً على الصحة العامة للمجتمع والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة .

حيث اوضح العميد الدكتور محمد ابو شنب من خلال الفيلم تاريخ تأسيسها عام 2013 . بقرار من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي - حيث كان وزيرالدفاع وقتها- لتخرّج دفعات من الضباط الأطباء وفيها تدار العملية التعليمية داخل الكلية بالاشتراك مع الجامعات الإنجليزية وفقا لبروتوكولات التعاون المبرمه لافتاً الي تخرج أول دفعات الكلية في 2019 وحملت اسم المشير محمد عبد الغني الجمسي.

وعقب عرض الفيلم بدءت فاعليات الزيارة الميدانيه داخل معامل التشريح وقاعات التدريس للمحاضرات العلميه والمدرجات المجهزة علي احدث وسائل التعلم فقد اصبح لدي القوات المسلحة مشروع جديد لإنتاج مجموعه من الاطباء {المقاتلين } فيتعلم هؤلاء الطلبة الفنون العسكرية وعلوم الحرب فى نفس الوقت الذى يدرسون فيه احدث ما وصل إليه الطب ، لذلك يتم اختيار مجموعة منتقاة من الطلبة المتحمسين أشد الحماس للتعلم.. المتفتحين على كل ما هو جديد فى العلوم الطبية الأساسية والراغبين فى الوصول لأقصى درجات الاستفادة من كل ما يتاح لهم من محاضرات أو مواد علمية كل هذا بالإضافة إلى مستوى رياضى متميز فى أكثر من لعبة ومستوى ثقافى وفني متميز لهؤلاء الطلاب .

هذا وقد اعرب طلاب الجامعه عن بالغ سعادتهم بنجاح إدارة الكلية فى توقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع الجامعات المصرية والدولية على السواء والعديد من المراكز والنقاط المضيئة فى مصر كمستشفى 57357 ومركز الدكتور مجدى يعقوب لأمراض القلب بأسوان الأمر الذى جعل الطالب يستوعب الأساليب الحديثة فى التعلم والتى تطبقها الكلية من يومها الأول .

كما توجهوا بالشكر لكل من ساهم فى هذا الصرح بداية من قرار الإنشاء مروراً بكل من شارك من إدارة الكلية المحترمة وأعضاء هيئة التدريس المخلصين، وفي نهاية الجوله تم التقاط بعض الصور التذكاريه

  • Nov 12, 2019