logo

A S U

الشهادات المعادلة

2024-08-19

 

لتحميل الدليل الخاص بالشهادات المعادلة 2024 - 2025 , اضغط هنا

 

 

الأوراق والشهادات المطلوب تقديمها

أوراق مطلوبة من جميع الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية: -

1- طلب الالتحاق أول) ورقة بدليل الطالب بعد نزعه وملء البيانات الواردة به.

2- أصل شهادة الميلاد.

3- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب وولي أمره.

4 تسلسل دراسي كامل من 1 حتي (G12 مستوفيا كل الأختام والتصديقات المطلوبة، أو يمكن تقديم أصل شهادة الإعدادية المصرية (بشرط أن تكون National وليس International) ومعها السنوات الثلاث للمرحلة الثانوية.

5- أصل شهادة امتحان الثانوية العامة في مواد اللغة العربية والدين والتربية الوطنية وذلك للطلاب الحاصلين على شهاداتهم من مدارس داخل جمهورية مصر العربية فقط)

6- نسخة واحدة فقط من ( البيانات الشخصية - بيان ترتيب الرغبات - قائمة مجموعة المواد درسها الطالب التي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، وذلك بعد طبعهما من موقع التنسيق الإلكتروني، ويجب أن يحتفظ الطالب معه بنسخه أو أكثر منهما

7- بطاقة التسجيل التي تم صرفها مع هذا الملف ( ورقة منفصلة داخل المظروف ) وذلك بعد ملء البيانات الواردة بها.

8- بالنسبة للحاصلين على شهاداتهم من مدارس خارج جمهورية مصر العربية يجب عليهم تقديم صورة جواز السفر والمستند الدال على الإقامة الشرعية في الدولة الحاصلين منها على الشهادة وذلك للطالب وولي أمره.

9- أصل شهادة درجات المدرسة .G.P.A أو الـ (Transcript) للصفين G12 G11 على النظام الأمريكي مستوفاة لكل الأختام والتوثيقات ومبين بها الدرجات الحاصل عليها الطالب ووزن كل مادة ومفتاح الدرجات ( إذا كانت التقديرات بالرموز وليس بالدرجات).

10. أصل شهادة السات مختومة من الأمديست و عنوانه بالقاهرة 38 ش محي الدين أبو العز - الدقي - جيزة" وعنوانه بالإسكندرية"15 ش عبد الحميد العبادي المتفرع من ش سوريا - رشدي " ، ثم يجب أن يتم توثيقه من الخارجية المصرية.

11. أصل الدبلومة الكرتون مختومة وموثقة بالإضافة لصورة منها سيتم الإطلاع على الأصل ثم يرد للطالب ويحتفظ المكتب بالصورة فقط". 12. كشف أسماء طلاب المدرسة الحاصل منها الطالب على الشهادة وذلك فقط للطلاب الحاصلين على شهاداتهم من مدارس داخل جمهورية مصر العربية).

13. بالنسبة للطلاب الحاصلين على شهاداتهم من مدارس خارج جمهورية مصر العربية عليهم تقديم إفادة من الامديست باعتماد المدرسة على النظام الأمريكي وتوثق هذه الإفادة من الخارجية المصرية وفى حالة دراسة الطالب G11 و 12 بمدرستين مختلفتين يجب عليه إحضار خطاب

اعتماد لكل مدرسة منهما. 14. بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة من مدارس داخل مصر، وفى حالة دراسة أي طالب للصفين G12 ، G11 بمدرستين مختلفتين يجب عليه إحضار أصل شهادة G11 الصادرة من المدرسة التي درس بها هذا الصف، بشرط أن تكون مختومة من الإدارة التعليمية التابعة لها هذه المدرسة، أو يمكن ختمها من الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، ويجب أن يحضر الطالب أيضا خطاب من المدرسة يفيد أنه درس G11 على النظام الأمريكي يختم بنفس الأختام. 15. ضرورة أن يكون الطالب قد قام بإرسال درجات السات عمل Send Score على الكود رقم 7437 ، مع الالتزام بالفترة الزمنية المحددة وأن يتأكد من وصول هذه الدرجات وذلك بمراجعة القائمة الخاصة بذلك والموجودة علي موقع التنسيق الإلكتروني وعنوانــــه www.tansik.egypt.gov.eg والطالب الذي لن تصل درجاته ولم يدرج اسمه فيه لن يتم استلام الأوراق منه وسيحذف اسمه من قوائم الطلاب المتقدمين ولن يتم ترشيحه بأي حال من الأحوال.

ملاحظات هامة:

* يجب أن يكون الطالب ناجحاً في ثمانية مواد على الأقل وبما يتفق مع المواد المؤهلة المطلوبة لكل كلية، وألا يقل وزن المادة الواحدة عن وحدة كاملة (One Credit)، ويجب أن يكون وزن المواد مبين بشهادة المدرسة .G.P.A. أو بالـ .Transcript.

* يتم احتساب المواد من G11 و G12 فقط، وذلك بحد أقصي 3 مواد من G11 ، وبحد أدني 5 مواد من G12 ، ويمكن احتساب المواد الثمانية بالكامل من 12.G. 

* الحد الأدنى المقرر فى امتحان (SAT.I) أو ما يعادله هو 1050 درجة وذلك لإبداء الرغبة للالتحاق بالكليات الحكومية، وبالنسبة للطلاب الراغبين في إبداء الرغبة للالتحاق بكليات قطاعي الطب والهندسة يجب أن يكونوا قد اجتازوا أحد اختباري Est2-Act2 بحد أدني 1100 درجة في المواد المؤهلة المطلوبة.

* بالنسبة لإبداء الرغبة في الالتحاق بالمعاهد الخاصة فإن الحد الأدنى المقرر في امتحان (SAT.I) أو ما يعادله يبدأ من 890 درجة، وبالنسبة للطلاب الراغبين في إبداء الرغبة للالتحاق بالمعاهد الهندسية يجب أن يكونوا قد اجتازوا أحد اختباري Est2-Act2 بحد أدني 900 درجة في المواد المؤهلة المطلوبة.

9- أصول الـ Statements أو الـ Certificates) للمحاولات (الأدوار) التي أداها الطالب في الثانوية الإنجليزية .I.G.C.S.E مع العلم بأنه سيتم اختيار المواد من خمس محاولات فقط من بين كل المحاولات التي أداها الطالب خلال الثلاث سنوات الدراسية الأخيرة السابقة مباشرة على تاريخ تقدمه لمكتب التنسيق، علي أن تكون الشهادات مختومة من المجلس الثقافي البريطاني British Council ، وموثقة من الخارجية المصرية، ويتم فقط قبول الأصول ولا تقبل الصور ولا حتى صور طبق الأصل ولا تقبل التعهدات مطلقا.

10-  بالنسبة للطلاب الحاصلين على شهاداتهم من مدارس داخل جمهورية مصر العربية (فقط) ، يجب عليهم أيضاً ختم شهاداتهم من الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم.

ملاحظات هامة

 يجب أن يكون الطالب مستوفياً للمواد الثمانية المطلوبة في المستوي العادي بتقدير لا يقل عن (C) أو (4) ويكون من بينها المواد المؤهلة المطلوبة لكل كلية طبقا لما هو وارد بدليل الطالب.

 الطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات الطب الصيدلة - طب الأسنان - العلاج الطبيعي - الطب البيطري - التمريض) يجب أن يكونوا قد اجتازوا مادة الأحياء في المستوي المتقدم A. Level بتقدير لا يقل عن D، أو مادتين فى المستوي المتقدم التكميلي A.S. Level أحداهما مادة الأحياء بالإضافة لمادة أخري من بين مواد الكيمياء - الفيزياء - الرياضيات). بتقدير لا يقل D.

الطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات الهندسة - الحاسبات والمعلومات والتخطيط العمراني - والفنون الجميلة (عمارة) يجب أن يكونوا قد اجتازوا مادة الرياضيات في المستوي المتقدم A Level بتقدير لا يقل عن D، أو مادتين في المستوي المتقدم التكميلي A.S.Level أحداهما مادة الرياضيات بالإضافة لمادة أخري من بين مواد الكيمياء - الفيزياء - المحاسبة) بتقدير لا يقل D.

9-  أصل الشهادة الحاصل عليها الطالب مستوفيا لكل الأختام والتوثيقات المقررة.

10- بالنسبة للطلاب الحاصلين على شهاداتهم من مدارس داخل جمهورية مصر العربية(فقط)، يجب عليهم ختم شهاداتهم من الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم

11- الطلاب الحاصلين على شهاداتهم من مدارس خارج جمهورية مصر العربية فقط عليهم تقديم شهادة تحركات تستخرج من إدارة الجوازات بوزارة الداخلية عن الفترة التي قضوها بالخارج للحصول على الشهادة.

ملاحظات هامة:

 لمزيد من التعليمات بالنسبة لهؤلاء الطلاب يجب الاطلاع على ما ورد بدليل الطلاب بالنسبة لكل شهادة من هذه الشهادات.

1- غير مطلوب نموذج 2 جند، وأيضاً غير مطلوب صور شخصية، حيث يتم تقديمهما مباشرة بالكلية أو المعهد التي سيقبل بها الطالب.

2 غير مطلوب تقديم صور للأوراق والشهادات، ولكن للضرورة القصوى نوصي بشدة وننصح بأن يقوم كل طالب وطالبة بتصوير كل شهاداته وأوراقه صورة أو أكثر والاحتفاظ بها حيث أنها حتما ستطلب منه فى التنسيق الداخلي بالكلية التي سيقبل بها.

3 الطالب وولي أمره هما المسئولان مسئولية كاملة عن صحة الأوراق والشهادات المقدمة وفى حالة اكتشاف عدم صحة أو تزوير أي شهادة أو مستند أو بيان سيتم فوراً اتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية ضدهما مباشرة.

4 الطالب وولي أمره هما أيضاً المسئولان مسئولية كاملة عن تسجيل المواد والدرجات علي شبكة الإنترنت، فيجب تحري الدقة التامة في تسجيل جميع المواد التي درسها الطالب فى الشهادة بدرجاتها الصحيحة، حيث أنه في حالة عدم قيام الطالب أو حتي نسيانه تسجيل مادة أو أكثر فالمسئولية لا تقع علي مكتب التنسيق في تسجيل هذه المواد، حيث أن مكتب التنسيق يقوم فقط بمطابقة ما سجله الطالب من مواد ودرجات على الدرجات والمواد الموجودة بالفعل بأصل الشهادة، وينصح مكتب التنسيق بتسجيل أكبر عدد ممكن من المواد التي درسها الطالب (وليس فقط أعلى المواد في الدرجات) وسيقوم البرنامج تلقائيا باختيار أعلي الدرجات والمواد المؤهلة والمطلوبة.

5- الطلاب الذين سيقومون بالتسجيل على شبكة الإنترنت ثم لا يتقدمون بأوراقهم لمكتب التنسيق داخل هذا المظروف، لن يتم الالتفات إلي ما قاموا بتسجيله على شبكة الإنترنت، وسيتم حذف أسمائهم وبياناتهم ولن يتم ترشيحهم.

6- يجب قراءة دليل الطالب بعناية فائقة)، وأيضا دليل المعاهد الخاصة الموجود بموقع التنسيق على شبكة الإنترنت" وذلك قبل تسجيل الرغبات وقبل تقديم الأوراق.