أهلا بك في جامعة عين شمس
رئيس الجامعة يُكرم الأطباء والإداريين بالمستشفيات وعدد من الإدارات المركزية بالجامعة
رئيس الجامعة يُكرم الأطباء والإداريين بالمستشفيات وعدد من الإدارات المركزية بالجامعة

اختتمت سلسلة حفلات التكريم التي نظمتها كلية الطب لتكريم كافة المشاركين طوال الفترة الماضية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث كرم أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس نخبة من أطباء مستشفيات العزل لجهودهم في علاج ورعاية مصابي فيروس COVID-19 المستجد، فضلاً عن تكريم أطقم التمريض بكلية التمريض والمعهد الفني للتمريض وفي مقدمتهم أ.د. سحر موسى عميد الكلية، هذا إلى جانب تكريم لفيف من الإداريين والعاملين بمختلف إدارات المستشفيات وكذلك الإدارات المركزية بالجامعة.

جاذ ذلك بحضور أ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وأ.د. أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والسادة وكلاء كلية الطب، أ.د. شهيرة سمير وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. أسامه منصور وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث و أ.د. سامية عبده نائب مدير المستشفيات الجامعية ومدير فريق مكافحة العدوى.

وخلال كلمته ثمّن أ.د. محمود المتيني جهود كتيبة أطباء جامعة عين شمس والأطقم الطبية كافة من تمريض وصيادلة وكذلك الخدمات المعاونة، كما أشاد بجهود وتعاون الإداريين ومديري الإدارات والمراكز والوحدات المركزية بالجامعة، لما قدموه من تضحيات تعجز الكلمات عن تقديرها.

وأكد أ.د. محمود المتيني أن مستشفيات جامعة عين شمس كانت وستظل جزء لا يتجزأ من منظومة الرعاية الصحية في مصر خاصة مستشفى العبور للعزل والمستشفى الميداني، مشيراً إلى استمرار الاستعداد على قدم وساق لمواجهة الموجة الثانية للفيروس .

وأضاف أن جامعة عين شمس بصدد البدء في تنفيذ مدينة عين شمس الطبية وهو ما سيسمح بتطوير الخدمة الطبية بكل عناصرها.

وأكد أن ما واجهناه خلال الفترة الماضية من تحديات ساهم في زيادة خبراتنا، بما سيسهم في أداء أكثر فاعلية ومرونة.

تضمنت الاحتفالية الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الذين فقدوا أرواحهم في مواجهة الوباء.