أهلا بك في جامعة عين شمس

4 نوفمبر.. انطلاق نموذج المحاكاة البنكي للعام الرابع على التوالي بكلية التجارة

2020-11-04
جامعة عين شمس
4 نوفمبر.. انطلاق نموذج المحاكاة البنكي للعام الرابع على التوالي بكلية التجارة

في إطار التعاون بين نموذج النظام المصرفي وكلية التجارة جامعة عين شمس، يبدأ النموذج دورته الرابعة على التوالي تحت رعاية أ.د محمود المتينى رئيس الجامعة، أ.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د خالد قدري عميد الكلية.

حيث أوضحت أ.د .هيام وهبه أستاذ الاستثمار والتمويل ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والمسؤول عن النموذج بالكلية منذ بداية عمله بالكلية عام 2017 أن النموذج بدأ فعالياته للسنة الرابعة بالكلية بمشاركة المعهد المصرفي المصري التابع للبنك المركزي وبنك مصر وبرعاية البنك المصري لتنمية الصادرات.

كما أكدت أ.د هيام وهبه أن النموذج يهدف إلى تعليم وتثقيف جميع طلاب الكلية لجميع العمليات المصرفية والمالية وكيفية الالتحاق بالقطاع المصرفي ودوره في الاقتصاد المصري، وأيضًا يقدم النموذج زيارات للبنوك على مدار العام وأيضًا التدريب الصيفي للطلاب، كما يقوم النموذج بترشيح طلاب الفرقة الرابعة للعمل بالبنوك المشاركة مع النموذج، ويختتم النموذج فعالياته بتقديم شهادة معتمدة للطلاب المشاركين بالنموذج من الكلية والمعهد المصرفي، وبنك مصر.

ومن الجدير بالذكر أن نموذج المحاكاة البنكي هي خدمة مجانية لرفع مهارات جميع الطلاب بالكلية، حيث تبدأ فعاليات الافتتاح رسميا يوم الأربعاء 4 نوفمبر ويستمر حتى أبريل المقبل.