أهلا بك في جامعة عين شمس

8 نوفمبر ندوة بعنوان الإعداد للعمل بالسلك الدبلوماسي بألسن عين شمس

2020-11-08
جامعة عين شمس
8 نوفمبر ندوة بعنوان الإعداد للعمل بالسلك الدبلوماسي بألسن عين شمس

يستعد قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الألسن جامعة عين شمس، لتنظيم أولى ندواته الثقافية للعام الدراسي 2020/2021،  بعنوان "الإعداد للعمل بالسلك الدبلوماسي"، تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ.د. سلوى رشاد عميد الكلية، و إشراف أ.د. يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ويحاضر بها أ.د. أيمن سلامة أستاذ القانون الدولي وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية وذلك في تمام الحادية عشرة من صباح الأحد الموافق 8 من نوفمبر الجاري، بقاعة مؤتمرات الكلية، بالالتزام بكافة الإجراءات و التدابير الاحترازية.

وأكدت أ.د. سلوى رشاد عميد الكلية، أن إدارة الكلية تعمل على الاستفادة بكافة الخبرات العملية من المتخصصين في كافة المجالات؛ لتقديمها للطلاب بما يتوافق مع متطلبات الخدمات التعليمية وتأهيل الطلاب لسوق العمل مبكرًا، مؤكدة على أن طالب الألسن معنى بدراسة اللغات الأجنبية إلى جانب العديد من الشئون الثقافية العالمية ليتمكن من أداء واجبة في نقل الحضارات المختلفة من وإلى دولتنا العريقة.

وأشارت أ.د. يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الندوة تستهدف إلقاء الضوء على أهم النقاط الواجب توافرها للعمل في مجال السلك الدبلوماسي، وتدور محاور الندوة حول تقديم مفهوم الدبلوماسية، ومفهوم العلاقات الدبلوماسية، الحصانات والامتيازات لأعضاء السلك الدبلوماسي، وكيفية التقدم لاختبارات السلك الدبلوماسي، وعدد من النصائح الذهبية لاجتياز اختبارات السلك الدبلوماسي.