أهلا بك في جامعة عين شمس
IVY STEMبروتوكول تعاون بين هندسة عين شمس ومدارس
IVY STEMبروتوكول تعاون بين هندسة عين شمس ومدارس

وقع أ.د. عمر الحسيني عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس والدكتور جمال حسن رئيس مجلس إدارة مدارسIVY STEM الدولية و الشريكة لمدارس Harmony بالولايات المتحدة الأمريكية بروتوكول تعاون مشترك تحت رعاية أ.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس .

شهد توقيع البروتوكول الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية التعليم الأسبق والأستاذ بكلية الهندسة جامعة عين شمس وممثل الجامعة في البروتوكول والدكتورة رانيا حافظ مدير التخطيط الاستراتيجي و المتابعة وممثل المدارس في البروتوكول والأستاذة آثار الجوهري مساعد مدير التخطيط الاستراتيجي و المتابعة.
يهدف البروتوكول إلى توفير أرضية مشتركة للتعاون بين الكلية والمدرسة في تطوير تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، حيث سيتم تدريب المعلمين على استخدام المعامل المتقدمة الموجودة بكلية الهندسة والمدرسة إلى جانب تقديم دورات تدريبية متخصصة لهم في مجال STEM ( الرياضيات - الهندسة - العلوم) تؤهلهم للحصول على رخصه للعمل بهذه النوعية من المدارس.

     
 
     

وفيما يتعلق بالطلاب سيتم توفير الدعم الأكاديمي لهم في مشاريعهم العلمية من خلال المعيدين بكلية الهندسة، إلى جانب إتاحة الفرصة لهم للزيارات الميدانية للكلية وخلال الفترة الصيفية سيتم تدريبهم بكلية الهندسة.
يأتي البروتوكول في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاهتمام بالتعليم ودفع عجلة التطور في البحث العلمي ، وتفعيلاً لدور الجامعة في دعم التعليم قبل الجامعي تماشياً مع الإستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030.
وفي ختام مراسم توقيع البروتوكول قام أ.د عمر الحسيني عميد كلية الهندسة بإهداء درع الكلية للدكتور جمال حسن رئيس مجلس إدارة مدارس iVY STEM