أهلا بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب يتفقد سير الامتحانات بتمريض عين شمس
نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب يتفقد سير الامتحانات بتمريض عين شمس

أجرى أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب جولة تفقدية بكلية التمريض، يرافقه أ. د. سحر موسى سليمان عميد الكلية، و أ. د. سحر ياسين، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د. سهام جرجس وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث و أ. د. هيام رفعت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، للوقوف على سير العملية الامتحانية.

وأشاد أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بالإجراءات الاحترازية التي قامت بها الكلية قبل وأثناء وبعد الامتحانات والتي تتضمن تنفيذ الخطة التأمينية الاستباقية المتكاملة والإجراءات الاحترازية المشددة والتي تتم من خلال (5) لجان عليا تم تشكيلها برئاسة العميدة ومساعدو وحدة إدارة الأزمات والكوارث ووحدة القياس والتقويم والامتحانات وإدارة الدفاع المدني والأمن والسلامة والصحة المهنية بالكلية.

وأجري سيادته حوارًا أبويًا باسمًا مع الطلبة لرفع معنوياتهم والتأكد من سلامة الإجراءات الاحترازية وعدم تأثيرها سلباً على سلاسة العملية الامتحانية.

تعقد الامتحانات على مدار ثلاثة أيام أسبوعيًا لكل فرقة مقسمين على فترتين يومياً بأجمالي 1651 طالب وطالبة.

         
   
         

جدير بالذكر أن الكلية كانت قد وضعت حزمة من الاجراءات الاحترازية الوقائية لضمان سلامة جميع المشاركين في أعمال الامتحانات من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وعاملين بالكلية وهي نشر الاجراءات الاحترازية لجميع الطلاب على موقع الكلية وجروبات الواتس آب وعلى لوحة الإعلانات بالكلية والمدرجات، المرور الدوري لقيادات الكلية للاطمئنان على سير العملية الامتحانية، الالتزام بمواعيد محددة للخدمات المقدمة للطلاب خلاف مواعيد الامتحانات، الالتزام بمواعيد لدخول و خروج السيارات لتيسير مسارات خروج ودخول الطلاب، تكليف عدد من المعيدين على البوابات لتوجيه الطلاب إلى لجان الامتحانات، تكليف أعضاء اللجنة الاحترازية بالمرور الدائم على اللجان و التأكد من تطبيق جميع الاجراءات الاحترازية للطلاب وجميع العاملين بالكلية، تواجد المراقبة الطبية و الشؤون القانونية بصورة دائمة بالكلية توزيع العمال على باب لجان الامتحانات بالكحول والماسكات، وضع خطة بمواعيد محددة للتنظيف الدوري والتعقيم بين اللجان والرش اليومي لجميع مباني الكلية، وضع آليات لأعمال الكنترولات المختلفة وتصوير الامتحانات بمواعيد محددة يوم الامتحان لضمان سرية الامتحانات، وضع آليات لأعضاء هيئة التدريس للتصحيح بعد 48 ساعة من موعد الامتحان للتأكد من جاهزية الورق للتصحيح.