أهلا بك في جامعة عين شمس
حفل تكريم الطلاب الوافدين الفائزين في المسابقة الأولى للمواهب عبر الانترنت
حفل تكريم الطلاب الوافدين الفائزين في المسابقة الأولى للمواهب عبر الانترنت

تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، كرَّم أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب تسعة من الطلاب الوافدين الفائزين في المسابقة الأولى للمواهب بحضور أ.د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي وأ.د. شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين، والأساتذة الزائرين و أ.د. ناجى عبد المؤمن عميد كلية الحقوق و أ.د. أشرف عمر عميد كلية الطب وأ.د. سلوى رشاد عميدة كلية الألسن و أ.د. محمد رجاء السطوحي عميد كلية العلوم و أ.د. كريم البطوطي وكيل كلية طب الأسنان، وأ.د. هبه الله السعيد وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، أ.د. أشرف أبو خلف كلية طب الأسنان لشئون الدراسات العليا والبحوث وأ.د. أماني حنفي مدير إدارة الوافدين بكلية التربية النوعية والعميد السابق للكلية السادة مسؤولي الوحدات بالكليات.

وخلال كلمة التكريم التي ألقاها أ.د. عبد الفتاح سعود باللغتين العربية والإنجليزية، أشار سيادته إلى اهتمام إدارة الجامعة بتنمية مواهب الطلاب وصقلها، وذلك ما يميز خريج جامعة عين شمس عن غيره، وأكد أهمية دمج الطلاب الوافدين مع أقرانهم المصريين من خلال مختلف الفاعليات والمسابقات الطلابية لتحقيق التبادل الثقافي والاجتماعي فيما بينهم، موضحًا حرص قطاع شئون التعليم والطلاب على دعم الطلاب الوافدين بالجامعة بشكل مساو لأقرانهم المصريين وتقديم الجوائز المالية التشجيعية للطلاب الوافدين الموهوبين.

         
   
         

ووجهت أ.د. شهيرة سمير الشكر إلى إدارة الجامعة وقطاع التعليم والطلاب للدعم المتواصل والعمل المتناغم تحت مظلة إدارة الجامعة لصالح الطلاب الوافدين

كما أشارت سيادتها إلى تنظيم المسابقة الأولى للمواهب من خلال إدارة الوافدين عبر الإنترنت والتي تضمنت مشاركة الطلاب بأعمالهم الفنية الأصلية بما في ذلك اللوحات والرسومات والتصوير الفوتوغرافي والعروض الفنية والعزف على ألات موسيقية والغناء وتم تحكيم الأعمال المقدمة من قبل أساتذة متخصصين في كلية التربية النوعية تحت إشراف أ.د. أماني حنفي مدير إدارة الوافدين بالكلية.

أكدت أ.د. شيروت الأحمدي حرص إدارة الوافدين على التواصل الدائم والمستمر مع الطلاب الوافدين والترحيب بتلقي الاستفسارات والأسئلة وذلك من خلال صفحة الإدارة على الفيس بوك https://www.facebook.com/ISCUASU/

ومن الجدير بالذكر أنه تم اشتراك 25 طالبًا بما يقرب من 50 عمل فني و بعد فحص الأعمال من قبل لجنة الحكم من أساتذة كلية التربية النوعية تم إعلان النتائج.

كما تم تكريم الطلاب الحاصلين على المراكز المتقدمة:

في مجال الرسم:
الأول: هالة خالد – اليمن – طب الأسنان
الثاني: اسيا أيوب خان - الهند – كلية الطب
الثالث: هديل عبد الكريم - سوريا – كلية الأسنان

مجال التصوير:
الأول: حنان اللبابيدي – سوريا – كلية العلوم
الثاني: عبد العزيز وائل - فلسطين – كلية الألسن
الثالث: افرةأفران – الهند – كلية الطب

التصوير الفوتوغرافي:
الأول: اسيا أيوب خان – الهند – كلية الطب
الثاني: أحمد محمد الزيني – سوريا – كلية الطب
الثالث: حنان اللبابيدي – سوريا – كلية العلوم

غناء: نيون جاتشان كوك - جنوب السودان – كلية الحقوق
عزف: رهف عبد الرحمن سرور – سوريا - كلية الطب
وتم تكريم الطلاب المشاركين بشهادات التكريم والفائزين بالجوائز المالية