أهلا بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث يفتتح المؤتمر العلمي الثامن والدولي السادس لكلية التربية النوعية
نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث يفتتح المؤتمر العلمي الثامن والدولي السادس لكلية التربية النوعية

افتتح أ. د. أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث فعاليات المؤتمر العلمي الثامن والدولي السادس لكلية التربية النوعية بالجامعة تحت عنوان "التخطيط الاستراتيجي للتعليم النوعي في ضوء التحديات والتحولات العالمية "آفاق وحلول" والمقام تحت رعاية أ. د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي و أ.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ، وبرئاسة أ.د أسامة السيد عميد الكلية ورئيس المؤتمر وأ. د مصطفى قدري وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر.

وفي كلمته أكد أ. د. أيمن صالح أن كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس تتميز بتقديم خريج ذو شخصية متكاملة تجمع ما بين التعليم والثقافة والفن و تواكب متطلبات سوق العمل .

وصرح أن الجامعة بصدد إقامة احتفالية كبرى احتفاءًا باليوم العالمي للغة العربية خلال شهر ديسمبر القادم بمشاركة كافة كليات الجامعة، داعياً كلية التربية النوعية للاستعداد للمشاركة في هذا الحدث الهام بأعمالها الفنية المميزة، كما قدم الدعوة لكافة الجامعات المصرية للمشاركة.

         
   
         

وعلى هامش المؤتمر قام أ. د أيمن صالح بتفقد المعرض الفني الذي يحتوي لوحات فنية من أعمال الطلاب، وقد أشاد بالمستوى الفني الذي وصل إليه طلاب قسم التربية الفنية بالكلية.

وفى كلمته أوضح أ. د. أسامة السيد أن المؤتمر يهدف إلى تطوير اتجاهات البحث العلمي في التعليم العالي النوعي لمواكبة التطورات العلمية الحديثة، وتحليل وتقويم دور التخطيط الاستراتيجي للبحث العلمي في دعم برامج التعليم العالي النوعي في مصر والوطن العربي، كما يسعي للارتقاء بحياة المواطن المصري والعربي في المحافظة على البيئة الطبيعية لأجيال الباحثين، بالإضافة لتنمية التخطيط الاستراتيجي للتعليم النوعي وبيان أهمية المشاركة البحثية للباحثين المصريين والعرب في تحقيق القدرة التخطيطية للبحث العلمي وزيادة القدرة التخطيطية الاستراتيجية لحل قضايا المجتمع.

واضاف أن المؤتمر يتناول ستة محاور هي التربية الموسيقية، التربية الفنية، الإعلام التربوي، الاقتصاد المنزلي، تكنولوجيا التعليم ومحاور العلوم التربوية والنفسية.

         
   
         

أشار أ. د مصطفى قدري إلى أن فعاليات المؤتمر تتضمن ورشة عمل بعنوان "الإشارات الأولية في التعامل مع الصم وضعاف السمع، بالإضافة الي تقديم عددا من أوراق العمل ومناقشة عدة أبحاث من مختلف أقسام الكلية، إلى جانب مشاركه الدكتور ( Nicos soules) أستاذ الوسائط المتعددة وفنون الجرافيك بجامعة قبرص للتكنولوجيا إلكترونياً بورقه عمل عن أحدث تطورات أعمال التربية الفنية .

شارك في المؤتمر أ. د أماني حنفي عميد الكلية السابق، وعميد كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان وعميد كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق وعميد كلية التربية النوعية جامعة المنوفية وعميد كلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان وعميد كلية التربية جامعه حلوان وعدد من السادة وكلاء الكليات والزقازيق ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام وبعض من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية.

وفي نهاية الجلسة الافتتاحية قام أ. د. أسامة السيد عميد الكلية بتقديم درع الكلية للأستاذ الدكتور أيمن صالح تقديرا لدعم قيادات الجامعة المستمر لكلية التربية النوعية، كما قدم أيضًا أ. د. مصطفى قدري وكيل الكلية درع الكلية للأستاذ الدكتور أسامه السيد لما يبذله من جهود لتطوير الكلية ورفعة مكانتها.