أهلا بك في جامعة عين شمس
بروتوكول تعاون بين زراعة عين شمس ووحدة أبحاث تغذية الدواجن التطبيقية
بروتوكول تعاون بين زراعة عين شمس ووحدة أبحاث تغذية الدواجن التطبيقية

حرصاً من كلية الزراعة جامعة عين شمس على التواصل مع الكيانات الاستشارية الهامة للربط بين العلم وآليات، وقع أ. د. أحمد جلال عميد كلية الزراعة بروتوكول تعاون مع وحدة أبحاث تغذية الدواجن التطبيقية (AFRH) والتي تعد واحدة من أكبر المراكز الاستشارية في مجال تغذية الدواجن برئاسة أ.د. مسعد هاشم وهو أحد أبناء كلية الزراعة بعين شمس وواحداً من أهم الاستشاريين في مجال تغذية الدواجن محلياً واقليمياً.

وقد اتفق الطرفان على أن تتحمل وحدة أبحاث تغذية الدواجن التطبيقية (AFRH)، تكاليف إجراء التجربة العملية لرسالة ماجستير ودكتوراه في وحدة التجارب الخاصة بها، واجراء التحاليل المعملية بالمعامل الخاصة بها كدعم للتجارب الحقلية بوحدة التجارب وتحملها تكاليف نشر النتائج المتحصل عليها من تلك الرسائل بإحدى المجلات العلمية المتخصصة.

كما تم الاتفاق على تنسيق زيارات ميدانية لوحدة التجارب ومزارع الدواجن ومصانع الأعلاف ضمن فعاليات التدريب الميداني لطلاب الكلية.

وأوضح أ. د. أحمد جلال أن الكلية ستتحمل تكاليف بعض الاختبارات المعملية الغير متوفرة بوحدة أبحاث تغذية الدواجن التطبيقية (AFRH) وذلك بالمعامل المركزية بالكلية مع إمكانية الاستعانة ببعض أعضاء قسم الدواجن بالكلية لإجراء بحوث تطبيقية في مجال الدواجن.