أهلا بك في جامعة عين شمس

الرابع عشر من يونيو.. المؤتمر العلمي الثامن والدولي السادس لكلية التربية النوعية بعين شمس

2021-06-14
جامعة عين شمس
الرابع عشر من يونيو.. المؤتمر العلمي الثامن والدولي السادس لكلية التربية النوعية بعين شمس

تحت رعاية أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وأ.د أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، تنظم كلية التربية النوعية بجامع عين شمس المؤتمر العلمي الثامن والدولي السادس تحت عنوان "التخطيط الاستراتيجي للتعليم النوعي في ضوء التحديات والتحولات العالمية "آفاق وحلول"، برئاسة أ.د. أسامه السيد عميد الكلية ورئيس المؤتمر، و أ.د. مصطفى قدري وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر. وذلك يوم 14 من يونيه الجاري بقاعه المؤتمرات الكبرى بكلية الصيدلة .

وأوضح أ.د أسامه السيد أن المؤتمر يهدف إلى تطوير اتجاهات البحث العلمي في التعليم العالي النوعي لمواكبة التطورات العلمية الحديثة، وتحليل وتقويم دور التخطيط الاستراتيجي للبحث العلمي في دعم برامج التعليم العالي النوعي في مصر والوطن العربي، وكذلك الارتقاء بحياة المواطن المصري والعربي في المحافظة على البيئة الطبيعية لأجيال الباحثين وتنمية التخطيط الاستراتيجي للتعليم النوعي، وزيادة القدرة التخطيطية الاستراتيجية في حل قضايا المجتمع.

كما يهدف المؤتمر إلى بيان أهمية المشاركة البحثية للباحثين المصريين والعرب في تحقيق القدرة التخطيطية للبحث العلمي، بالإضافة إلى تشجيع التواصل بين المؤتمرات البحثية في الجامعات المصرية والعربية لرفع جودة البحث العلمي .

كذلك يسعى المؤتمر إلى التعرف على المفاهيم العامة لآليات التخطيط الاستراتيجي والمعلوماتي للبحث العلمي، والمساهمة في تنمية الموارد البشرية والعلمية للمحافظة على معايير الجودة مع وضع تصورات مقترحه لتطوير برامج التعليم النوعي في مصر والعالم العربي في ضوء خطة استراتيجية.

ومن جانبه أوضح أ.د. مصطفى قدري أن المؤتمر يتناول ستة محاور رئيسية وهي التربية الموسيقية، التربية الفنية، الإعلام التربوي، الاقتصاد المنزلي، تكنولوجيا التعليم ومحاور العلوم التربوية والنفسية يندرج تحت كل منها محاور فرعية.