أهلا بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يشهد انضمام 5 سيارات إسعاف على أعلى مستوى من التجهيزات الطبية لمستشفيات الجامعة
رئيس جامعة عين شمس يشهد انضمام 5 سيارات إسعاف على أعلى مستوى من التجهيزات الطبية لمستشفيات الجامعة

في إطار التطويرات التي تشهدها مستشفيات جامعة عين شمس كل يوم شهد أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، استلام مستشفيات الجامعة خمسة سيارات إسعاف جدد مجهزة على أعلى مستوى من التجهيزات الطبية، تحمل جزء من تكلفتها ميزانية المستشفيات والجامعة، بالإضافة إلى تبرعات من منظمات خيرية مثل مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وجمعية الصالح، وذلك بحضور أ. د. أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أ. د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الاكاديمي بالجامعة، أ. د. علي الأنور المدير التنفيذي لمستشفيات جامعه عين شمس، أ. د. وليد أنور مدير مستشفى عين شمس التخصصي، أ. د. طارق يوسف مدير مستشفى الجراحة ونائب مدير المستشفيات، أ. د. سامية عبده نائب مدير المستشفيات، أ. د. عمرو مبروك رئيس قسم جراحه التجميل بطب عين شمس وأ. د. كريم مسعود أستاذ جراحه التجميل بطب عين شمس وممثلي مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، الأستاذة نورا سليم المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، الأستاذة هبه اسكندر مدير التطوير والتنمية بشركة اوراسكوم والأستاذة ميس أبو حجاب.

         
   
         

كما شهد أيضًا أ. د. محمود المتينى، توقيع أ. د. أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، عقد استلام وحدة الليزر بمستشفيات الجامعة جهازين ليزر جدد تبرع من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

وخلال الفعاليات أكد أ. د. محمود المتينى رئيس الجامعة أن مستشفيات جامعة عين شمس تمثل جزءًا كبيرًا وظهيرًا أساسيًا في العملية الطبية والعلاجية في مصر، مؤكدًا أن إدارة الجامعة لا تدخر جهدا في التطوير المستمر لها من أجل الارتقاء الدائم بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

وأشاد بالدور الإيجابي الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني في دعم مستشفيات جامعة عين شمس على مدار سنوات مما أسهم بإضافات كبيرة لمستشفيات الجامعة.

ومن جانبه أوضح أ. د. طارق يوسف مدير مستشفى الجراحي بالدمرداش ونائب مدير المستشفيات أن أجهزة الليزر الجديدة من المتوقع أن تصل في غضون 3 أشهر حيث ستخدم وحدة الليزر، وهي وحدة متخصصة تابعة لقسم جراحة التجميل والوجه والفكين، مؤكدًا أن أجهزة الليزر لا تستخدم للأغراض التجميلية فحسب ولكن يتم استخدامها، أيضًا لعلاج الأكياس الدموية في الجلد وتحت الجلد وكافة العيوب الخلقية الموجودة في الجلد، لافتًا إلى أن أحد الجهازين سيستخدم لإزالة الصبغات والوحمات الدموية والآخر لإزالة التصبغات غامقة اللون.

         
   
         

وأضاف أنه سيتم تدريب كافة أعضاء هيئة التدريس بالقسم على استخدام الأجهزة الجديدة حتى يتمكن القسم من المحافظة على ريادته في هذا المجال.

وحول سيارات الإسعاف أوضح أ. د. عمرو مبروك رئيس قسم جراحة التجميل أن السيارات الخمس التي تم استلامها على أعلى مستوى من التجهيزات الطبية حيث تضم أجهزة مراقبة مريض، جهاز تنفس صناعي، سرنجات محاليل، جهاز صدمات كهربائية لإجراء الانعاش القلب.

كما يتضمن الأمر تدريب المسعفين وقائد سيارة الإسعاف للتعامل مع الحالات الحرجة لحين وصولها للمستشفي .

وأضاف أنه في غضون شهر سيصل عدد سيارات الإسعاف الحديثة إلى 8 سيارات، حيث ستنضم 3 سيارات جدد، وفي خلال 6 أشهر من المخطط سيتم ضم سيارتين أيضًا، وذلك كنواه لمرفق إسعاف متكامل يخدم كافة مستشفيات الجامعة في المستقبل.