أهلا بك في جامعة عين شمس

كلية الصيدلة تستضيف ورشة عمل لرفع قدرات أعضاء هيئة التدريس في البحث العلمي

2021-07-15
جامعة عين شمس
كلية الصيدلة تستضيف ورشة عمل لرفع قدرات أعضاء هيئة التدريس في البحث العلمي

في إطار التعاون بين جامعة عين شمس وبنك المعرفة المصري وتحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس الجامعة وأ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، نظمت الجامعة بالتعاون مع بنك المعرفة المصري ويمثله د. علا لورانس استشاري بنك المعرفة المصري ود. محمد رائد استشاري الذكاء البحثي في إفريقيا، ورشة عمل لرفع كفاءة وقدرات أعضاء هيئة التدريس والباحثين في مجال كتابة الأبحاث العلمية في كافة التخصصات بكلية الصيدلة بالجامعة، وذلك بحضور أ. د. أماني أسامة كامل عميد الكلية، أ. د خالد أبو شنب وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية الصيدلة.

         
   
         

وأكد أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن ورشة العمل تأتي في إطار التعاون بين الجامعة وبنك المعرفة المصري والتي يتم تطبيقها على باقي كليات الجامعة بالتتابع بهدف إلقاء الضوء على الخدمات التي يقدمها بنك المعرفة المصري للارتقاء بمستوى البحث العلمي من خلال إصدار المجلات العلمية الجديدة لتتناسب مع المعايير العالمية بالإضافة إلى مساعدة الباحثين في تحرير المقالات العلمية قبل نشرها في المجلات والدوريات العلمية العالمية.

وأكدت أ. د. أماني كامل عميد كلية الصيدلة أن الورشة تهدف إلى رفع تصنيف الجامعة عالميًا، عن طريق تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس في كتابة الأبحاث ونشرها بالدوريات العالمية.

كما أثنت سيادتها على التعاون الكامل من إدارة الجامعة في تطوير معامل الكلية بما يتناسب مع التقدم التكنولوجي المستمر.

فيما أكدت د. علا لورانس، استشاري بنك المعرفة المصري أن الجامعات المصرية دخلت بقوة في التصنيفات العالمية، وارتفعت من 3 جامعات حتى أصبحت 22 جامعة حتى الآن على مستوى الجمهورية.