أهلا بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يكرم 10 فائزين بجوائز مسابقة كونفشيوس عين شمس لتصميم الملصقات
رئيس جامعة عين شمس يكرم 10 فائزين بجوائز مسابقة كونفشيوس عين شمس لتصميم الملصقات

كرّم أ. د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بحضور أ. د. إسراء عبد السيد مدير معهد كونفشيوس بالجامعة، الطلاب العشر الفائزين بجوائز مسابقة أفضل بوستر، والتي نظمها معهد كونفشيوس احتفالًا بمرور 65 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مصر والصين، والتي أقيمت تحت عنوان "نتكاتف معاً يداً بيد لنصنع المستقبل".

حيث أهداهما شهادات التقدير، كما بلغت مجموع قيمة الجوائز مالية 32 ألف جنيه، كما أبدا إعجابهما بالتصميمات التي نفذها الطلاب.

         
   
         

يذكر أن الفائزين يمثلون جامعات مختلفة من بينها جامعة عين شمس وجامعة بدر وجامعة حلوان والمعهد الدولي للغات والترجمة، وجميعهم من طلاب كونفشيوس جامعة عين شمس.

وأوضحت أ. د. إسراء عبد السيد أن المسابقة تقدم لها 62 متسابقًا ومتسابقة تم تصفيتهم على مرحلتين، ثم إجراء تصفية نهائية بين 20 متسابقًا خضعوا للتصويت على مستوى جمهورية الصين الشعبية، حيث بلغت نسبة التصويت هناك ما يزيد عن 4000 صوت، وشارك بالمسابقة طلاب من كل الجامعات المصرية من بينها جامعات عين شمس، حلوان، بني سويف، جامعة بدر، المعهد الدولي للغات والترجمة.

وقد تنوعت تخصصات الطلاب المشاركون سواء من دارسي اللغة الصينية أو غيرهم من التخصصات الأخرى كالهندسة والزراعة وغيرها.

يذكر أن معهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس استطاع خلال الفترة الوجيزة منذ إنشائه في تدعيم أواصر التعاون المشترك بين الجانبين المصري والصيني في مختلف المجالات الثقافية والأكاديمية، وأقام العديد من المؤتمرات والمسابقات الدولية بالتعاون مع جامعات مختلفة من الصين، إلى جانب أنشطة تعليم اللغة الصينية بكل مستوياتها من المبتدأين حتى المستوى النهائي، وكذلك عقد الامتحان الدولي للغة الصينية (HSK) أونلاين على مدار العام.