أهلا بك في جامعة عين شمس
رئيس ونائب رئيس جامعة عين شمس يكرمان الطلاب الفائزين بجوائز إبداع
رئيس ونائب رئيس جامعة عين شمس يكرمان الطلاب الفائزين بجوائز إبداع

كرم أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، طلاب الجامعة الفائزين بجوائز مهرجان إبداع والذي اختتمت فاعلياته يوم الخميس الماضي، حيث نجح طلاب الجامعة في حصد العدد الأكبر من جوائز المهرجان وبلغ مجموعها 24 جائزة بقيمة 736 ألف جنيه.

جاء ذلك بحضور أ. د. تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و أ. محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب و أ. محمد الشرقاوي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب و أ. مصطفى عيسى مدير إدارة النشاط الفني و أ. هند حامد مسؤول النشاط المسرحي ومشرفي النشاط الفني وأ. أحمد عادل وأ. عبد الفضيل كمال و أ. انس مغوري و أ. ياسر عبد الرازق

         
   
         

وخلال التكريم أشاد أ. د. محمود المتيني بمستوى الطلاب وقدراتهم الإبداعية في مختلف المجالات، وأكد أن الجامعة تدعم الموهوبين في كل المجالات ولا تألوا جهداً في توفير كافة سبل الدعم والتدريب لهم.

مشدداً على ضرورة عمل توازن بين التفوق الدراسي والتفوق في الأنشطة، ونبه لضرورة توظيف مشاركات الطلاب في الفاعليات الخارجية بما يضمن تفوقهم وظهورهم بالشكل اللائق.

كما وجه الشكر لكافة الوزارات والمؤسسات المعنية والقائمة على تنظيم مهرجان إبداع، كما وجه الشكر لطلاب الجامعة الذين وضعوا جامعة عين شمس في المقدمة.

وأكد أ. د. عبد الفتاح سعود أن فلسفة الجامعة تقوم على الاهتمام بالأنشطة الطلابية إلى جانب الدراسة الأكاديمية، مؤكدًا أن الجامعة وقطاع التعليم والطلاب قد حرص على وضع خطة لضمان استمرار الأنشطة الطلابية برغم ظروف الجائحة.

كما أكد أن هناك خطة لاستثمار كافة الأماكن المتاحة للأنشطة بمختلف كليات الجامعة.

         
   
         

وقد أجريا سيادتهما حواراً أبوياً مع الطلاب للتعرف على احتياجاتهم ومقترحاتهم لتطوير الأنشطة بالجامعة في مختلف المجالات، كما وجه الطلاب الشكر لجميع العاملين بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

يذكر أن مهرجان إبداع قد أقيم في دورته التاسعة بمشاركة 6500 طالبًا وطالبة من 145 جامعة ومعهد حكومي وخاص وبلغ إجمالي جوائز المسابقة 4 مليون و917 ألف جنيه، حصد منها طلاب جامعة عين شمس 15% من إجمالي الجوائز وهو رقم غير مسبوق على مستوى دورات المسابقة التسع.