أهلا بك في جامعة عين شمس
قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة تخدم الآلاف من أهالي مدن الشلاتين وحلايب وأبو رماد
قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة تخدم الآلاف من أهالي مدن الشلاتين وحلايب وأبو رماد

نجحت قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة لمحافظة البحر الأحمر في خدمة الآلاف من أهالي مدن الشلاتين، حلايب و أبو رماد، وذلك على مدار 5 أيام متواصلة، تم خلالها توقيع الكشف المجاني على 2787 مواطن في عيادات ( الرمد ، العظام، الجراحة ، النساء والتوليد، الأسنان ، الجلدية ، الباطنة، المخ والأعصاب، القلب ، الأطفال ، المسالك البولية ، الصدر وغيرها) فضلاً عن قياس السكر والضغط وإجراء الإشاعات والتحاليل المعملية ، كما تم إجراء 26 عملية جراحية ، بالإضافة إلى صرف العلاج مجاناً من صيدلية القافلة لـ 2500 مستفيد، كما تم تحويل 128 حالة لتلقي العلاج مجاناً بمستشفيات جامعة عين شمس بالقاهرة.

         
   
         

كما تم توزيع 7000 آلاف شنطة مواد غذائية وتموينية على الأهالي بالتنسيق مع هيئة الشؤون الاجتماعية وطبقاً للكثافة السكانية للمدن الثلاث، تحتوي على سلع تموينية من زيت وسكر وأرز وشاي وفول ومكرونة وغيرها.

وعلى صعيد محور محو الأمية تم التنسيق مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار حيث تم عقد 50 اختبار تحديد مستوى وإجراء 25 استكتاب، فضلاً عن تسليم 12 شهادة للمتحررين من الأمية.

كما ضمت فاعليات القافلة عقد 5 حملات توعوية ناقشت (تعاطي المخدرات .. الأسباب والآثار وطرق الوقاية والعلاج، و كذلك صحة المرأة والطفل) مع تقديم شرح للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية .

يذكر أن قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة تأتي ضمن خطة المبادرات الرئاسية لدعم حياة كريمة للمواطنين في كافة ربوع الجمهورية، وتنفيذاً لرؤية مصر 2030

         
   
         

وقد أطلقت القافلة تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والسيد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر و بالتعاون والتنسيق مع محافظة البحر الأحمر و المنطقة الجنوبية العسكرية، ونظمها قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون القطاع وإشراف عام أ. د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و إشراف أ. سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .