logo

A S U

ختام البرنامج التدريبي الأول للعاملين بالعلاقات العامة بجامعة عين شمس

اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي للعاملين في مجال العلاقات العامة بجامعة عين شمس ، والذي تنظمه إدارة التدريب بالإدارة العامة للتنظيم و الإدارة التابعة لقطاع رئيس الجامعة ، حيث سلم الأستاذ سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة و أ. ناصر فخري مدير عام الإدارة العامة للتنظيم و الإدارة شهادات التدريب المعتمدة لـ24 متدرب من الإداريين بمختلف إدارات و كليات الجامعة .

و في كلمته أكد أ. سمير عبد الناصر حرص جامعة عين شمس على الإرتقاء بالمستوى الوظيفي و المهاري لأعضاء الجهاز الإداري بالجامعة ، و ذلك من خلال تنظيم مجموعة من البرامج التدريبية في مختلف التخصصات و التي يتم تنفيذها على المستويين الداخلي و الخارجي .

و أضاف أن عوائد التدريب الفعَال تنعكس إيجاباً على السمات الشخصية للمتدرب و اكتسابه معارف و مهارات جديدة ، وهو ما يصنع المستقبل الحقيقي للفرد و يسهم في تطوير منظومة العمل بالمؤسسة التي ينتمي إليها .

كما تناول مراحل تطور الإدارة و الفرق بين القيادة و الإدارة و كيفية بناء فرق عمل عالية الآداء، لافتاً إلى أهمية الذكاء المهني و استثمار الموارد البشرية و الفرص المتاحة و العمل على تجنب المعوقات و تعظيم نقاط القوة.

تضمنت الدورة التي استمرت على مدار 4 أيام في الفترة من 19 إلى 22 من مايو الجاري ،عدداً من المحاضرات من بينها " التدريب على رأس العمل لتنمية مهارات العاملين بالعلاقات العامة و حاضر بها أ. ناصر فخري مدير عام الإدارة العامة للتنظيم و الإدارة ، كيفية التعامل مع وسائل الإعلام والصحف والإذاعة والتلفزيون والصحف الإلكترونية وأهمية تكنولوجيا المعلومات وكيفية تحسين الأداء وحاضر بها أ.د. هبه شاهين رئيس قسم الإعلام و علوم الاتصال بكلية الآداب بالجامعة و مدير المركز الإعلامي ، المفهوم الحديث للعلاقات العامة ووظائفها وأهدافها وحاضر بها أ.د. سلوى سليمان الأستاذ بقسم الإعلام ، كيفية تبسيط إجراءات العمل و وسائل الإتصال الداخلى والخارجى لمسئول العلاقات العامة ومن أين تبدأ عملية الإتصال الناجحة و حاضر بها أ. غادة أبو الخير مدير عام العلاقات العامة بالجامعة ، مهارات الاتصال ونظمه وأهميته فى مجال العلاقات العامة و حاضر بها د. مي حمزة ، آداب المراسم وقواعد البروتوكول وفن التعامل مع الجمهور وحاضر بها د. شيماء عز الدين ،النواحى الأخلاقية والقانونية ومواصفات رجل العلاقات العامة والمهارات السلوكية للعاملين بالعلاقات العامة و حاضر بها د. منة الله عبد الحميد بقسم الإعلام كلية الآداب.

أقيم البرنامج التدريبي تحت إشراف عام أ.سمير عبد الناصر و إشراف أ.ناصر فخري و أ. مايسة عبد المعبود مدير إدارة التدريب و أ. نيبال شحات مسئول الدورة.