logo

A S U

بنات تنجح في القضاء على تكدس الطالبات بالكلية من خلال التحول الرقمي وتركيب وتشغيل نظام النداء الآلي

تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ. د. أميرة يوسف عميد كلية البنات، قام فريق العمل بوحدة تكنولوجيا المعلومات بكلية البنات بجامعة عين شمس بخطة تنفيذية لتركيب وتشغيل نظام كيو سيستم (Que System) وهو نظام إلكتروني لإدارة انتظار العملاء ومنفذ في الأماكن المزدحمة مثل الهيئات الحكومية والبنوك وصالات العرض ومراكز الخدمة وغيرها، وذلك للقضاء على التكدس الكبير الذي تعاني منه طالبات المرحلة الجامعية الأولى (حوالي 30000 طالبة) عند تعاملهم مع موظفي شئون الطالبات وكذلك طلاب الدراسات العليا عند تعاملهم مع موظفي شئون الدراسات العليا وكذلك مع الخزينة، والذي يؤثر بالسلب علي جودة العمل ويقلل من كفاءة الأداء

   
   

ضم فريق تكنولوجيا المعلومات :

1- أ. د. بشري مسعد محمد عوض: مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات

2- السيد/ أحمد فرج

3- السيد/ محمد رفعت

4- السيد/كريم مسلم

ويعد من أهم السمات والخصائص الأساسية لنظام كيو سيستم (Que System):

1- النظام مجهز للعمل دون الاحتياج آلي أي برامج مساعدة Built In software.

2- شاشات الاستدعاء تعمل بمفردها و لا تحتاج إلى اجهزة كمبيوتر للعمل معها.

3- النظام لا يحتاج الى اي وحدات تحكم أو وحدات تشغيل إضافية.

4- شاشات الاستدعاء تحتفظ بآخر رقم تم طلبه عند انقطاع التيار الكهربي للبدء من هذا الرقم بعد عودة التيار

5- يتم النداء برقم العميل والشباك.

6- يمكن برمجة وحدة الاستدعاء لدى كل موظف بحيث تشترك مع موظف آخر أو أكثر في أداء نفس الخدمة وتعمل الشاشة الخاصة بهذا الموظف لتستقبل الأرقام من موظف آخر مما يسمح بتوزيع الخدمات التي تتكرر كثيرًا فيمنع الازدحام بالمكان.

7- وحدات الاستدعاء لدى كل موظف مرتبطة بالنظام والبرنتر ولا تقوم بأعمال الاستدعاء في حالة توقف الطابعة عن طباعة الارقام نتيجة عدم وجود عملاء ( فقط في حالة اختيار Online Printer Model TP – B).

8- وحدات الاستدعاء الاستدعاء الــرقمية Full Numerical لدى كل موظف بها شاشة صغيرة توضح نفس الرقم الموجود بالشاشة أعلاه.

9- التذكرة مطبوع عليها الرقم والتاريخ والوقت ونوع الخدمة المقدمة واسم المكان وأي بيانات أخرى يلزم اضافتها.

10- الشاشة الرئيسية تقوم بعرض رقم تذكرة العميل الذي تم استدعائه ورقم الشباك أو الموظف المتوجه إليه.

11- وحدات الاستدعاء الــرقمية Full Numerical لدى كل موظف بها ارقام من صفر حتى 9 لإمكانية كتابة رقم معين واستدعائه دون انتظار ودون التأثير على تسلسل الأرقام الأخرى ثم يقوم الموظف بالضغط على الزر الخاص بطلب الرقم التالي Call.

12- يمكن استخدام وحدات الاستدعاء لدى كل موظف لتعمل لاسلكيا بدلاً من السلكي وذلك باستخدام وحدة تحويل لاسلكي.

13- النظام صنع في خصيصًا في مصر مما يتيح إمكانية عمل أي تعديلات عند الحاجة.

14- وحدات الاستدعاء الــرقمية Full Numerical لدى كل موظف بها زر Recall لإمكانية إعادة استدعاء آخر رقم.