logo

A S U

افتتاح الدورة الثانية لتدريب الأطباء الأفارقة لمواجهة الأمراض الاستوائية المهملة بمستشفيات جامعة عين شمس

افتتح أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس و أ.د. محمود المتيني عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية الدورة التدريبية الثانية لتدريب الأطباء الأفارقة لمواجهة الأمراض الاستوائية المهملة .

وذلك بحضور أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و أ.د. أيمن صالح مدير عام المستشفيات الجامعية و أ.د. سامية عبده نائب مدير المستشفيات الجامعية و عدد من ممثلي منظمة الصحة العالمية WHOو سفراء عدد من الدول الأفريقية .

أقيمت الدورة التدريبية للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي والمعروفة اختصارا باسم "جايكا " ، وهي منظمة حكومية مستقلة تختص بمساعدة النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدول النامية، و الوكالة المصرية للشراكة و التنمية (EAPD) .

و في كلمته الافتتاحية أكد أ.د. عبد الوهاب عزت أن جامعة عين شمس تحرص على نقل خبراتها في مختلف المجالات و بخاصة مجال المستشفيات لمختلف الدول و بالأخص الدول الإفريقية النامية، و ذلك انطلاقا من دورها المجتمعي و تطبيقاً لفلسفة جامعة بلا أسوار.

و أوضح أ.د. محمود المتيني أنه من المقرر تدريب 17 طبيب من 12 دولة إفريقية بواقع 170 ساعة تدريبية، تشمل التدريب النظري و التدريب العملي بمشاركة 15 قسم من أقسام كلية الطب للتدريب على كيفية مواجهة 20 مرض من الأمراض الاستوائية المهملة.

ومن المقرر أن يستمر التدريب في الفترة من 1 يوليو و حتى 25 من يوليو الجاري ، لتدريب أطباء من دول الصومال ، أوغندا ، زامبيا ، نيجيريا ، غانا ، ليبيريا ، بوروندي ، كينيا ، ملاوي ، الكونغو ، ليبيريا ، تنزانيا