أهلا بك في جامعة عين شمس

وحدة البوابة الإلكترونية

اختصاصات وحدة البوابة الإلكترونية

تختص وحدة البوابة الإلكترونية بإنشاء وتشغيل بوابة الجامعة الإلكترونية والكليات والوحدات التابعة لها لتقديم الخدمات الإلكترونية مثل الخدمات الخاصة باعضاء هيئة التدريس والطلاب والعامليين وخدمات البحث العلمى وخدمات قطاعات الجامعة المختلفة، وهي على وجه الخصوص تختص بما يلي:
1- إنشاء وإدارة وصيانة المواقع الإلكترونية لكل وحدات الجامعة وكلياتها.
2- إنشاء مواقع الجامعة الإلكترونية على معايير تهيئة محركات البحث لأجل تحسين ظهورها في محركات البحث وتظهر تلك الصفحات في مرتبات متقدمة في نتائج البحث.
3- إنشاء ومتابعة وصيانة النماذج الخاصة بنشر الأخبار على موقع الجامعة الإلكتروني وكل الوحدات التابعة لها حيث يعتبرموقع الجامعة البوابة لعرض أخبار الجامعة والتعرف على أهم الاحداث التى تحدث فى الجامعة وكلياتها المختلفة.
4- تصميم واجهات صديقة وتفاعلية مع المستخدم ذات تأثيرات ديناميكية تخلق جواً من التفاعل مع مراعاة تطبيق المعايير الخاصة بتجارب المستخدم.
5- استعراض الموقع الإلكتروني من مختلف الشاشات والأنظمة كالجوالات الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التواصل والتفاعل الذكي وشاشات اللمس ذات المقاسات المختلفة.
6- إتاحة خدمات نظام إدارة الجامعة الإلكتروني من خلال الموقع الإلكترونى للجامعة وتسهيل سرعة الوصول للخدمات الإلكترونية.
7- الاهتمام بوسائل التواصل الإجتماعي المختلفة لما لها من أهمية وإقبال من المتصفحين علاوة على سهولة إتاحة الوصول للمعلومات المطلوبة منها.
8- إبراز إحصائيات وبيانات حول جامعة عين شمس من حيث تصنيفها وعدد كلياتها وطلابها وأعضاء هيئة التدريس فيها وغيرها من البيانات العامة.
9- العمل على زيادة المحتوى العلمي والبحثي والتفاعلي على مواقع الجامعة والكليات واعضاء هيئة التدريس بغرض رفع تصنيف الجامعة عربياً وأفريقياً وعالمياً.

الهيكل التنظيمي للوحدة