logo

A S U

مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس ومؤسسة صناع الحياة لدعم جاهزية الشباب لسوق العمل

وقع الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس والسيد اللواء محسن النعماني رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين المؤسسة ومركز التوظيف التابع لقطاع الابتكار والتدريب في الجامعة، وذلك في مجالات التأهيل الوظيفي والتوظيف والتدريب لدعم جاهزية الشباب لسوق العمل، من خلال الدمج والتكامل بين مبادرة UP-SKILL التي تتبناها جامعة عين شمس، ومشروع Ready for Tomorrow - جاهزون للغد الذي تنفذه مؤسسة صناع الحياة مصر.

يذكر أن مبادرة UP-SKILL تهدف إلى تنمية مهارات عدد 1500 طالب وخريج من جامعة عين شمس خلال الفترة من يوليو وحتى سبتمبر من كل عام لدعم جاهزية الشباب للانضمام لسوق العمل.

وكذلك يهدف مشروع Ready for Tomorrow - جاهزون للغد إلى بناء قدرات الشابات والشبان المصريين ودمجهم في الحياة الاقتصادية من خلال برامج المهارات الحياتية ومهارات التوظيف وريادة الأعمال.

تشمل مجالات التعاون لتواصل مع الفئات المستهدفة من الطلبة والخريجين ورفع الوعي حول البرامج التدريبية، إدارة تنفيذ البرامج التدريبية المنفذة داخل الجامعة، التعاون في تنفيذ الفعاليات التدريبية والتوظيفية والمهنية المختلفة لمختلف المستفيدين من البرامج المشتركة.

إلى جانب التأكد من جودة تنفيذ ومحتوى البرامج التدريبية، الالتزام بتطبيق أدوات التسجيل والمتابعة والتقييم الخاصة ببرنامج Ready for Tomorrow وكذلك توفير القاعات التدريبية المجهزة التي تساهم في تنفيذ برنامج UP-SKILL و Ready for Tomorrow والبرامج التدريبية والفعاليات المختلفة وتنفيذ عدد من الأيام والفعاليات التوظيفية للمشتركين بالبرامج التدريبية محل التعاون وتوفير عدد من الشركات للمشاركة في تلك الفعاليات وتوظيف الخريجين.

بالإضافة إلى تنفيذ جلسات إرشاد وتوجيه مهني للمشاركين في البرنامج التدريبي والموضوعات الأخرى التي تساهم في زيادة المهارات الحياتية والفنية للطلبة والخريجين.

حضر مراسم التوقيع من جامعة عين شمس أ. د. نيفين عاصم الرئيس التنفيذي لقطاع الابتكار والتدريب، د. أحمد عبد العزيز مدير مركز التوظيف، أ. د. شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين.

ومن مؤسسة صناع الحياة اللواء أحمد زغلول مستشار مجلس الأمناء، أ. حاتم إبراهيم نائب الرئيس التنفيذي، المهندسة فاطمة زكريا مدير المشروع، أ. سامر سراج الدين منسق المشروع، أ. مؤمن عريبة مسئول الشراكات.