logo

A S U

لقاء تعريفي للطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة عين شمس

نظمت كلية الآداب بجامعة عين شمس لقاءً تعريفيًّا للطلاب الجدد للعام الدراسي الجامعي ٢٠٢٤- ٢٠٢٥، لتعريفهم على أقسام وبرامج الكلية، وذلك تحت رعاية أ. د. محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، أ. د. حنان كامل متولي عميد الكلية، وإشراف أ. د محمد ابراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بحضور أ. د حنان سالم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبتنسيق أ. سها السبع مديرة إدارة رعاية الشباب وتنظيم اتحاد طلاب كلية الآداب برئاسة الطالب حلمي أحمد.

في بداية اللقاء، رحبت أ. د. حنان كامل عميدة الكلية، بالطلاب الجُدد المُلتحقين بالكلية. وأشارت إلى أن اللقاء يهدف لتقديم شرح وافٍ للطلاب عن برامج الكلية وطرق الدراسة بها، وما تتيحه من مجالات وفرص دراسية لمساعدة الطلاب على اختيار التخصصات التي تتناسب مع قدراتهم وتوافق رغباتهم، وكذلك معاونتهم على السير في الدراسة على أفضل وجه ممكن، وكذلك الرد على استفساراتهم من خلال رؤساء الأقسام بالكلية

         
   
         

وحثت عميدة الكلية الطلبة على الجد والاجتهاد في تحصيل العلم، ومحاولة اكتساب المهارات المتنوعة، والاستفادة من النشاطات المتنوعة التي تسهم في بناء شخصية الخريج.

وأثني أ. د. محمد ابراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، على حرص أولياء الامور والطلاب على حضور فعاليات اللقاء، وأشار وكيل الكلية إلى أن رؤية الكلية الفريدة هي التي تميزها عن غيرها من الكليات الأخرى.

كما شكر إدارة رعاية الشباب لحرصهم على تنظيم هذه الندوات التي تضم فعالياتها مجموعة من النصائح للطلاب الجدد التي تسهل عليهم الخطوات الأولى من حياتهم الجامعية.