نشأة مكتب الجوائز بالجامعة
* |
تمت التوصية بإنشاء مكتب الجوائز بجامعة عين شمس بمجلس الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية بجلسته الخامسة بتاريخ 16 مارس 2021 برئاسة الأستاذ الدكتور محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. |
* | تم اعتماد معالى رئيس الجامعة أ.د. محمود المتينى قرار الإنشاء بتاريخ 25 أبريل 2021. |
* | مكتب الجوائز تابع لقطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة. |
* | اختيار أ.د. علاء الدين عبد الحليم محمد فرج الأستاذ بكلية التربية بالجامعة مشرفا على المكتب. |
* | يتم عمل مكتب الجوائز من خلال التنسيق مع الإدارة العامة للبحوث العلمية وإدارة العلاقات الثقافية والبوابة الالكترونية للجامعة. |
* | تم تحديد مقر لمكتب الجوائز بمبنى الإدارة خلف قصر الزعفران. |
* | تم تحديد الرؤية والرسالة والأهداف والمهام للمكتب. |
* |
يعمل مكتب الجوائز بالتنسيق مع جميع الإدارات المعنية على تأسيس قاعدة بيانات للجوائز والإعلان عنها ومتابعتها وعمل الدعم الفني لجميع المتقدمين للجوائز وعمل المتابعة الكاملة والتقارير اللازمة عن الجوائز وما يتعلق بها.
|
الرؤية
أن يكون مكتب الجوائز بجامعة عين شمس مرجعاً موثوقاً به، ومسهماً فعالاً في مشاركات أعضاء هيئة التدريس في مجال الجوائز المحلية والإقليمية والدولية.
الرسالة
بناء نظام متكامل لمتابعه الجوائز ومشاركات أعضاء هيئة التدريس بها وتقديم الدعم اللازم، وتحقيق التطلعات المستقبلية للجامعة في مجال الجوائز بما يمكن الجامعة من أن تتبوأ ترتيباً متقدماً فى هذا المجال.
أهداف مكتب الجوائز
- • بناء نظام لمتابعة التقدم للجوائز لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وتطبيقه وتطويره باستمرار.
- • التطوير المستمر لمؤشرات الأداء الخاصة بالجوائز، وتوظيفها ومتابعة استخدامها.
- • استحداث الوسائل المختلفة لكشف نقاط القوة والنقاط التي تحتاج لتحسين في مجال الجوائز على مستوى الجامعة .
- • الرقي بمستوى الخبرات والمهارات لأعضاء مكتب الجوائز في مجال البحث والتواصل.
- • التحسين المستمر لآليات العمل والإجراءات المتبعة في متابعة التقدم للجوائز وتطويرها.
الهدف العام لمكتب الجوائز
يهدف مكتب الجوائز بالجامعة لرفع مستوى الترشح للجوائز لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة من خلال تمكينهم من المشاركة في الجوائز المحلية والإقليمية والدولية وذلك من خلال ما يلي:
- • متابعة الإعلان عن الجوائز بجميع أنواعها المحلية والإقليمية والدولية.
- • تصنيف الجوائز المحلية والإقليمية والدولية وفق متطلباتها وفئاتها.
- • رفع الوعي بالجوائز , والتعريف بكل جائزة وأهميتها.
- • تقديم الدعم اللازم لأعضاء هيئة التدريس الراغبين في الترشح للجوائز..
- • تقديم فعاليات الدعم اللازم للمرشحين للجوائز من خلال العديد من الأنشطة مثل ورش العمل والبرامج التدريبية واللقاءات, والزيارات.
- • التدريب على معايير الجوائز بالتعاون مع الكفاءات والخبرات والكوادر المؤهلة لذلك.
- • متابعة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة المرشحين للجوائز.
- • عمل قاعدة بيانات للمرشحين للجوائز من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
مهام مكتب الجوائز
- • تحديد مؤشرات الآداء الرئيسة لعمل مكتب الجوائز وتفعيلها.
- • التطوير المستمر لنظام متابعة التقدم للجوائز في المكتب .
- • إعداد التقارير الدورية عن أداء التقدم للجوائز بالجامعة، واقتراح الإجراءات التحسينية اللازمة لذلك.
- • تقديم الدعم اللازم لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في مجال الجوائز.
- • الإعلان المستمر لجميع الجوائز بجميع الوسائل المتاحة لتيسير عملية التقدم لها.
- • التنسيق مع جميع الكليات لمتابعة المتقدمين للجوائز وتقديم الدعم الفني اللازم.
- يتم تحقيق المهام من خلال ما يلي:
- - متابعة الإعلان عن الجوائز بجميع أنواعها المحلية والإقليمية والدولية.
- تصنيف الجوائز المحلية والإقليمية والدولية وفق متطلباتها وفئاتها.
- رفع الوعي بالجوائز , والتعريف بكل جائزة وأهميتها.
- تقديم الدعم اللازم لأعضاء هيئة التدريس الراغبين في الترشح للجوائز..
- تقديم فعاليات الدعم اللازم للمرشحين للجوائز من خلال العديد من الأنشطة مثل ورش العمل والبرامج التدريبية واللقاءات, والزيارات.
- التدريب على معايير الجوائز بالتعاون مع الكفاءات والخبرات والكوادر المؤهلة لذلك.
- متابعة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة المرشحين للجوائز.
- عمل قاعدة بيانات للمرشحين للجوائز من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
الهيكل التنظيمي
أهم أنشطة مكتب الجوائز -جامعة عين شمس
1- الإعلان عن الجوائز بمجرد صدورها لتوفير فترة زمنية كافية للتقدم.
2- عمل اعلان مناسب يتم رفعه على جروب مكتب الجوائز.
3- التواصل مع فريق عمل البوابة الاليكترونية لعمل الرابط لكل جائزة.
4- الاعلان على صفحة الجوائز على بوابة الجامعة بالتنسيق مع فريق العمل من البوابة الاليكترونية .
5- عمل إعلانات الجوائز بأطر متميزة يتم توزيعها على جميع الكليات المعنية بالجائزة.
6- متابعة الاعلان عن الجوائز على البريد الأسبوعي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
7- التواصل مع الكليات المعنية بالجائزة للتحفيز للتقدم للجوائز.
8- متابعة قواعد البيانات للتقدم للجوائز أولا بأول قبل انتهاء موعد الجائزة.
9- اعادة الاعلان عن الجوائز واعادة التواصل في حالة ضعف التقدم أوالمشاركة بالجوائز.
10- التواصل مع الراغبين في الترشح للجوائز وتقديم الدعم الفنى بشكل مباشر عن طريق التواصل أو عن طريق البريد الاليكتروني لمكتب الجوائز.
11- عمل التهنئة لجميع الفائزين بالجوائز فور صدورها.
12- عمل قاعدة بيانات لجميع الجوائز للمقدمين والمرشحين والفائزين بالجوائز.
13- عمل الاجتماعات الدورية مع فريق العمل من المكتب والإدارة العامة للبحوث وفريق العمل من البوابة الاليكترونية للتمكن من مناقشة جميع الوسائل لتحسين جودة الأداء في مجال الجوائز.
14- عمل التغطية الإعلامية مع الفائزين بعد الحصول على الموافقة من السيد الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وبالتنسيق مع المركز الإعلامي فريق البوابة الإليكترونية للجامعة وذلك بهدف توضيح المسيرة العلمية للفائزين ودور جامعة عين شمس في دعم البحث العلمي للحصول على الجوائز ورسالة لشباب الباحثين داعمة للتنافس والحصول على التميز والجوائز بجامعتنا العريقة.
أهم الإنجازات التى قام مكتب الجوائز -جامعة عين شمس
1- الإعلان عن الجوائز بمجرد صدورها لتوفير فترة زمنية كافية للتقدم.
2- عمل اعلان مناسب يتم رفعه على جروب مكتب الجوائز.
3- التواصل مع فريق عمل البوابة الاليكترونية لعمل الرابط لكل جائزة.
4- الاعلان على صفحة الجوائز على بوابة الجامعة بالتنسيق مع فريق العمل من البوابة الاليكترونية .
5- عمل إعلانات الجوائز بأطر متميزة يتم توزيعها على جميع الكليات المعنية بالجائزة.
6- متابعة الاعلان عن الجوائز على البريد الأسبوعي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
7- التواصل مع الكليات المعنية بالجائزة للتحفيز للتقدم للجوائز.
8- متابعة قواعد البيانات للتقدم للجوائز أولا بأول قبل انتهاء موعد الجائزة.
9- اعادة الاعلان عن الجوائز واعادة التواصل في حالة ضعف التقدم أوالمشاركة بالجوائز.
10- التواصل مع الراغبين في الترشح للجوائز وتقديم الدعم الفنى بشكل مباشر عن طريق التواصل أو عن طريق البريد الاليكتروني لمكتب الجوائز.
11- عمل التهنئة لجميع الفائزين بالجوائز فور صدورها.
12- عمل قاعدة بيانات لجميع الجوائز للمقدمين والمرشحين والفائزين بالجوائز.
13- عمل الاجتماعات الدورية مع فريق العمل من المكتب والإدارة العامة للبحوث وفريق العمل من البوابة الاليكترونية للتمكن من مناقشة جميع الوسائل لتحسين جودة الأداء في مجال الجوائز.
14- عمل التغطية الإعلامية مع الفائزين بعد الحصول على الموافقة من السيد الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وبالتنسيق مع المركز الإعلامي فريق البوابة الإليكترونية للجامعة وذلك بهدف توضيح المسيرة العلمية للفائزين ودور جامعة عين شمس في دعم البحث العلمي للحصول على الجوائز ورسالة لشباب الباحثين داعمة للتنافس والحصول على التميز والجوائز بجامعتنا العريقة.
نظام الجوائز بالجامعة
للاطلاع على جميع الجوائز بالجامعة جوائز عين شمس التقديرية والتشجيعية وجوائز الدولة والجوائز الخاصة والجوائز المتنوعة والتعرف على اللوائح الخاصة بكل جائزة ومجالتها وشروط و كيفية التقدم والفائزين بالجوائز في السنوات السابقة ولوحة الشرف رجاء زيارة الرابط التالي:
https://www.asu.edu.eg/staffPortal/ar/awards-system
تقارير وإحصائيات
تقارير وإحصائيات جوائز جامعة عين شمس
تقارير وإحصائيات جوائز الدولة المقدمة من أكاديمية البحث العلمي
تقارير وإحصائيات المقدمة من المجلس الأعلى للثقافة
تقارير وإحصائيات الجوائز المتنوعة
روابط أهم الجوائز
جوائز جامعة عين شمس
جائزة جامعة عين شمس للرواد |
جائزة جامعة عين شمس التقديرية |
|
جائزة جامعة عين شمس التشجيعية |
جائزة جامعة عين شمس التقديرية للمرأة |
جوائز الدولة من المجلس الأعلى للثقافة |
جوائز الدولة من أكاديمية البحث العلمي |
أ. د. علاء الدين عبد الحليم فرج مشرف مكتب الجوائز بالجامعة |
تواصل معنا
من خلال البريد الإلكتروني: scientific.awards@asu.edu.eg
أو من خلال زيارة مكتب الجوائز بمبنى إدارة الجامعة – قطاع الدراسات العليا والبحوث - إدارة العلاقات الثقافية.