مرحبا بك في البوابة الالكترونية لأعضاء هيئة التدريس

جائزة جامعة عين شمس التقديرية

تعلن جامعة عين شمس عن جوائز الجامعة التقديرية وكذلك التشجيعية للعام 2023، تمنح الجامعة الجوائز التقديرية بواقع عدد 17 جائزة في ثماني مجالات على النحو التالي: العلوم الطبية (ثلاث جوائز)- العلوم الهندسية (جائزتان) – العمارة (جائزة واحدة) - العلوم التكنولوجية (جائزتان)- العلوم التربوية (جائزة واحدة)- العلوم الأساسية (ثلاث جوائز) - العلوم الاجتماعية (أربعة جوائز) - العلوم الزراعية (جائزة واحدة)، بينما تمنح الجامعة الجوائز التشجيعية للعام 2023 بواقع عدد 10 جوائز في خمسة مجالات 

العلــوم الأساسية (جائزتان) تتضمـن (جائــزة فــي مختلــف العلــوم الأساسية / جائـزة للعلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم الأساسية)

العلــوم الزراعية (جائزتان) تتضمن (جائـزة في مختلف العلوم الزراعية / جائزة للعلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم الزراعية).

العلــوم الطبيـة (جائزتان) تتضمن (جائزة في مختلف العلوم الطبية / جائزه للعلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلـوم الطبية)

العلــوم الهندسـية (جائزتان) تتضمن (جائزة في مختلف العلوم الهندسية / جائزة في العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم الهندسية)

العلوم الاجتماعية (جائزتان)

يتــم الإعلان لــدى كليــات ومعاهــد الجامعــة عــن التقــدم لنيــل جوائــز الجامعــة (التقديرية – التشجيعية) واســتلام المســتندات المطلوبــة للتقــدم حتــى 31 ديســمبر 2023 مع ضرورة التقدم قبل هذا الموعد بفترة كافية ليتسنى مراجعة جميع الأوراق المطلوبة.

ويدعو مكتب الجوائز بالجامعة الراغبين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الجامعة المعنية بسرعة استيفاء المتطلبات للراغبين في التقدم للجوائز ل وذلك قبل هذا الموعد بفترة كافية حتى يتسنى عمل الاعتمادات المطلوبة.

يشرفنا تقديم الدعم الفني من خلال التواصل على البريد الإلكتروني: support@asu.edu.eg

للتواصل مع مكتب الجوائز بجامعة عين شمس عبر البريد الإلكتروني: scientific.awards@asu.edu.eg

للتقدم على قاعدة بيانات الجامعة للجوائز يتم التعبئة للرابط: https://staff.asu.edu.eg/ar/award-apply

تقوم الإدارة العامة للبحوث العلمية بالجامعة سنوياً خلال شهرى " أغسطس وسبتمبر" من كل عام بالكتابة للسادة الأساتذة وكلاء كليات الجامعة ومعهديها لموافاتنا بأسماء السادة الأساتذة  المرشحين والسادة الأساتذة أعضاء لجان المحكمين لجائزة جامعة عين شمس التقديرية والتشيجعية وتتخذ الخطوات التالية:- 

  • • يتم الاعلان لدى كليات ومعاهد الجامعة عن التقدم لنيل جوائز الجامعة (التقديرية - التشجيعية) واستلام المستندات المطلوبة للتقدم خلال الفترة من أول سبتمبر وحتى 31 ديسمبر من كل عام.
  • • ترشح مجالس الأقسام مرشح واحد لكل مجال ممن توافر فيهم شروط التقدم.
  • • يجوز أن ترشح إدارة الجامعة مرشح واحد لكل مجال ممن توافر فيهم شروط التقدم.
  • • يصادق مجلس الكلية أو المعهد على ترشيحات مجالس الأقسام للتقدم للجوائز وإرسال خطاب الترشيح مرفقا به المستندات المطلوبة إلى الإدارة العامة للبحوث العلمية.
  • • يتم مراجعة ملف المتقدم من خلال مكتب الجوائز وذلك فى ضوء اللائحة التي تنظم الشروط الواجب توافرها فى المتقدم ومتطلبات التقدم وذلك خلال اسبوع من تاريخ استلام الملف.
  • • فى حالة وجود اى اسباب تؤدى الى عدم قبول ملف المتقدم يتم ارجاع الملف الى المتقدم لاستكمال الملف وفقا للمطلوب واعادة تقديمه مرة اخرى خلال اسبوع.
  • • يجوز للمرشح أن يتقدم لمكتب الجوائز بتقديم كافه الأستشارات المطلوبه للمساعده في أستكمال الملف وفقا المطلوب وفقا للمطلوب واعادة تقديمه مرة اخرى.
  •  

مجالات الجائزة:
تمنح الجامعة الجوائز التقديرية بواقع عدد (17 جائزة) فى المجالات الآتية:
عدد الجوائز المجال
3 العلوم الطبية
2 العلوم الهندسية  
1 العمارة
2 العلوم التكنولوجية     
1 العلوم التربوية
3 العلوم الأساسية
4 العلوم الأجتماعية
1 العلوم الزراعية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


قيمة الجائزة:

صافي قيمة الجائزة 100,000 جنيه مصري، ويمنح من يحصل عليها ميدالية الجامعة الذهبية وشهادة تقدير.


شروط التقدم لجائزة الجامعة التقديرية (بالإضافه إلي الشروط العامه) :

1. أن يكون قد أمضى خمس سنوات على الأقل بجامعة عين شمس في درجة أستاذ.

2. أن يكون المتقدم قد أدى للجامعة وللوطن خدمات علمية واضحة وله مدرسة علمية متميزة وبحوث علمية مبتكرة ومنشورة.

3. أن لا يكون المتقدم قد حصل على جائزة الجامعة التقديرية من قبل في أي مجال من مجالات الجائزة.


متطلبات التقدم لجائزة الجامعة التقديرية:

1. تقدم المستندات المطلوبه وفقاً للنماذج المعدة للترشيح للجائزة.

2. تقديم ما يفيد إنتاج سيادته العلمي شاملا البحوث المنشورة والرسائل العلمية التي أشرف عليها.

3. المؤلفات العلمية والأنشطة الثقافية للمرشح.

4. النشاط الجامعي للمرشح وما أداه للجامعة وللوطن من خدمات علمية و مجتمعية.

5. الأعمال الإنشائية والمناصب الإدارية.